رياضة دولية

بلاتر: الفيفا لن يعاقب إسرائيل

 رئيس الاتحاد الدولي لكره القدم السويسري جوزيف بلاتر (أرشيفية) - أ ف ب
رئيس الاتحاد الدولي لكره القدم السويسري جوزيف بلاتر (أرشيفية) - أ ف ب
أعلن رئيس الاتحاد الدولي لكره القدم السويسري جوزيف بلاتر أن الفيفا لن يفرض أي عقوبه على الاتحاد الإسرائيلي الذي يتهمه الفلسطينيون بمنع اللاعبين العرب من التوجه إلى الضفه الغربية للمشاركه في دورة للشباب.

وكان الاتحاد الفلسطيني دعا الفيفا إلى ايقاف إسرائيل دوليا العام الماضي بسبب هذه الحادثه. وجدد المسؤولون الفلسطينيون مؤخرا مطالبتهم بمعاقبه اسرائيل خلال الجمعيه العموميه للاتحاد الدولي المقرره في ساو باولو الشهر المقبل علي هامش نهائيات كاس العالم التي تستضيفها البرازيل.

وقال بلاتر في مؤتمر صحافي مشترك في القدس مع رئيس الاتحاد الإسرائيلي لكرة القدم آفي لوزون: "أنا أفصل بين السياسة  والرياضه"، مضيفا "لا أعرف علي أي معايير سيقوم مؤتمر الفيفا باتخاذ عقوبات ضد الاتحاد الاسرائيلي إذا كان يتصرف طبقا لقوانين وأنظمه الاتحاد الدولي. حتي الان لم ار أي خرق للقانون. من هنا، من بامكانه اتخاذ عقوبات ضد عضو جيد ؟. بامكاني ان اقول لكم بأن اتحادكم عضو جيد في الفيفا".

وأوضح بلاتر أنه قدم الي الاسرائيليين والفلسطينيين مشروع اتفاق طلب منهم التوقيع عليه في مؤتمر ساو باولو، دون ان يعطي ايضاحات بخصوص مضمون هذه الوثيقه.

والتقي بلاتر، الثلاثاء، رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين ناتانياهو، بعدما التقي الرئيس الفلسطيني محمود عباس امس الاثنين في رام الله بالضفه الغربيه.

وطالب عباس بمساءله الاتحاد الإسرائيلي "بسبب انصياعه للحكومه الاسرائيليه التي تفرض معوقات علي الرياضه الفلسطينيه وتضع العقبات امام نشاطات اتحاد الكره الفلسطيني بشكل مخالف للقوانين الدوليه وقوانين الاتحاد الدولي لكره القدم".

وكان الاتحاد الدولي خلق في تموز/يوليو الماضي مجموعه عمل مكلفه بالمشكله الاسرائيليه-الفلسطينيه.
التعليقات (0)