ملفات وتقارير

جدل حول تغريدة "الحور العين" في السعودية

صورة لتغريدة بن بخيت التي حذفها لاحقا - عربي 21
صورة لتغريدة بن بخيت التي حذفها لاحقا - عربي 21
هاجم مغردون ودعاة الكاتب السعودي المقيم في كندا عبد الله بن بخيت بعد تغريدة له على صفحته على تويتر حول "الحور العين" أثارت الجدل وأشعلت موقع التواصل الاجتماعي، وقال فيها: "لنفترض أن واحدة من الحور العين كانت من نصيب سعد البريك ثم أحبت العريفي ما هو الرأي الفقهي أفتونا".

وقام بن بخيت بحذف التغريدة في وقت لاحق.

الشيخ سعود الشريم رد على بن بخيت قائلا: "كثير من المستهزئين بالدين في (تويتر) إنما هم قوم قد بلغوا الإلحاد والزندقة؛ فهم يتقيأون بعض ما في بطونهم!! (قل استهزئوا إن الله مخرج ما تحذرون)."

الشيخ عبد العزيز الطريفي غرد ملمحا: "عائشة تعجبت عند النبي صلى الله عليه وسلم من حشر الناس عراة لشدة حيائها، وأقوام يستفهمون عن طمع حور الجنة بغير أزواجهن، كلٌ يقيس آخرته على ما يعيشه في دنياه!".

كما كتب الشيخ عادل الكلباني لبن بخيت ردا على سؤاله قائلاً "جوابه أن الله ذكر أن الحور قاصرات الطرف ومقصورات في الخيام ، بُعد الناس عن القرآن يجعلهم مثل #بن_بخيت_يستهزئ_بموعود_الله".

أما الشيخ عوض القرني فنشر صورة لتغريدة بن بخيت وكتب عليها "وصلني بالواتس ولن أعلق بشيء، فقط سأقول مع التحية لسمو وزير الداخلية وسماحة المفتي وهيئة كبار العلماء".

أما أ.د.محمد النجيمي فقال: " تغريدة عبد الله بن بخيت استهزاء بالدين والكتاب والسنة، والاستهزاء جحود وإنكار وهو كفر ويدخل تحت الأمر الملكي الخاص بالاستهزاء بالثوابت والإلحاد.

كما غرد كثير من مستخدمي "الهاشتاج" بصور لفتاوى لابن عثيمين وابن باز يكفرون فيها من يستهزئ بالدين.
التعليقات (0)