سياسة عربية

محمود سعد: مصر ستشتري غازها من إسرائيل (فيديو)

الإعلامي محمود سعد - (أرشيفية)
الإعلامي محمود سعد - (أرشيفية)
كشف الإعلامي المصري محمود سعد أن الغاز الطبيعي الذي تنوي مصر شراءه من "إسرائيل"، هو في الأصل ملك لمصر.

وقال سعد عبر برنامجه "آخر النهار" الذي يبث على فضائية النهار المصرية، إنه استنادا للخرائط والوثائق الهندسية التي أخبره بها أحد المتخصصين والخبراء الكبار، فإن آبار الغاز الطبيعي بمنطقة البحر الأبيض المتوسط تعود ملكيتها لمصر.

وبين سعد في حديثه التلفزيوني، أن مصر ستشتري الغاز من "إسرائيل" بتسعة دولارات للمتر المكعب، في حين أنه يباع في السوق العالمية بثمانية عشر دولارا.

وكان أستاذ هندسة البترول المصري بجامعة "فاروس" اليونانية، رمضان أبو العلا، أكد أن الغاز الذين تريد "إسرائيل" بيعه لمصر هو ملك مصر، مطالبا وزارة الخارجية المصرية بالتفاوض بالوثائق مع "إسرائيل"، مشيرا إلى أنه في حال رفضت "إسرائيل" الاعتراف بذلك، فلا بد من اللجوء لمحكمة العدل الدولية.

وشدد على أن هناك خطأ لا بد من تصحيحه، وذلك لإثبات حقوق المصريين في غاز المياه العميقة، الذي تستولي عليه "إسرائيل"، وتعرضه على مصر للبيع. 

وقال أبو العلا: "إن المنطقة التي تستولي عليها إسرائيل في المياه العميقة تبلغ 83 ألف كيلو متر مربع، وتتيح لإسرائيل استخراج 220 تريليون قدم مكعب من الغاز، وكلها ملك مصر بالوثائق، مؤكدا أنه حصل على جائزة دولية في دراسة تلك المنطقة، ولديه الأدلة والبراهين الموثقة.


التعليقات (0)