صحافة عربية

زوجة السفير الأسترالي تستبدل "الحناء" بـ "الوشم"

الصحف السعودية - صحف سعودية الاثنين
الصحف السعودية - صحف سعودية الاثنين
كان أبرز ما تناولته الصحف السعودية على صدر صفحاتها الصادرة الاثنين، ما جاء في صحيفة العربية بالطبعة السعودية، حيث ذكرت أن سيدات سعوديات تمكن من إقناع زوجة السفير الأسترالي بالاستغناء عن "الوشم" واستبداله بالنقش بالحناء، وذلك أثناء جولتها في قرية أزميل التراثية بمدينة الجبيل الصناعية.

وما اعتبرته صحيفة الوطن تجاوزا على القانون، فقد قامت بكشفه عبر عددها الصادر الاثنين، وكان أن مجموعة من الشباب يطلقون على أنفسهم اسم "شباب الهمة" أعلنوا أنهم سيكافحون تبرج النساء في الأسواق عبر العصا و"الخيزرانة".

وسلطت صحيفة الاقتصادية الضوء على فتوى الشيخ عبد الله بن سليمان بن منيع، عضو هيئة كبار العلماء والمستشار في الديوان الملكي، التي قال فيها إن المتوفين بسبب مرض فيروس كورونا، لا يعدون من الشهداء.

سعوديات يقنعن زوجة السفير الأسترالي بـ"الحناء" بدلا من "الوشم"  

تمكنت سيدات سعوديات من إقناع زوجة السفير الأسترالي ديان هوكينز بالاستغناء عن "التاتو" (الوشم) واستبداله بالنقش بالحناء، وذلك أثناء جولتها في قرية أزميل التراثية بمدينة الجبيل الصناعية.

ووفقا لما جاء في صحيفة العربية بالطبعة السعودية، فإن هوكينز وبعد أن أبدت إعجابها بالنقش بالحناء، سارعت إلى تشمير عباءتها ومد يدها إلى الناقشة، وقالت لها "أريد نقشاً على شكل وردة".

 وقالت زوجة السفير للصحيفة: "إنها تفضل الحناء على التاتو، مشيرة إلى أن الحناء تفي بالغرض، وتعطي أشكالاً مختلفة وتمكن إزالتها بسهولة.

شباب يكافحون تبرج النساء بـ"الخيزرانة"

ادعت مجموعة من الشباب بمنطقة نجران، وبالتحديد محافظة شرورة، القيام بضبط احتشام النساء في الأسواق، عن طريق ضرب النساء المتبرجات بالخيزرانة.

وطبقا لصحيفة الوطن، فقد أطلقت المجموعة على نفسها اسم "شباب الهمة"، في الوقت الذي نفت فيه هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمنطقة نجران، أي علاقة لفرعها في المحافظة  بالمجموعة.

 في حين جاء تحذير الهيئة من استغلال اسمها من قبل هؤلاء الشباب أو غيرهم، وكذلك النفي القطعي لعدم وجود العلاقة بينها وبين المجموعة على لسان مسؤول القضايا بهيئة نجران الشيخ متعب الأسمري، مؤكدا في تصريح للصحيفة، عدم وجود أي فرق مساندة للهيئة، باستثناء رجال الشرطة فقط، مطالباً بالتبليغ عن أي شاب يقوم بعمل أي إجراء من إجراءات الضبط.

وعلمت الصحيفة من مصادرها، أن هيئة الأمر بالمعروف بدأت في ملاحقة هؤلاء الشباب، فيما كانت مواقع التواصل الاجتماعي قد حملت خلال الأيام الماضية، رسالة تحذر كل من تخرج للسوق متبرجة أو بدون مرافقة محرمها، بأنها ستضرب بـ"الخيزرانة".

وكان رئيس هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بالمملكة الشيخ الدكتور عبداللطيف آل الشيخ قد أكد في تصريحات صحفية سابقة، أن الهيئة لا علاقة لها بالذين يعملون خارج نطاق العمل الرسمي، وأن هناك أنظمة واضحة تمنع مثل هذه التجاوزات، مشددا على أن الهيئة تبرأت من الأفراد الذين لا يعملون تحت مظلتها، وتؤكد للجميع أنها لن تسمح مطلقا بمثل هذه التصرفات التي عدها "تعديا واضحا على الأنظمة".

متوفى "كورونا" ليس ضمن الشهداء الخمسة

بين الشيخ عبد الله بن سليمان بن منيع، عضو هيئة كبار العلماء والمستشار في الديوان الملكي، أن المتوفين بسبب مرض فيروس كورونا، لا يعدون من الشهداء، مستدركا بأن "فضل الله وكرمه واسع فوق كل تصور".

وفي حديث مع صحيفة الاقتصادية، أضاف ابن منيع أن المتوفين بسبب الفيروس لا يدخلون ضمن الشهداء الخمسة، الذين ذكرهم رسول الله صلى الله عليه وسلم، حيث قال: "الشهداء خمسة: المطعون، والمبطون، والغرق، وصاحب الهدم، والشهيد في سبيل الله".

وأشار عضو هيئة كبار العلماء إلى أن المتوفين في حوادث الطرق يفوق المتوفين في هذا المرض، داعياً الناس إلى التوكل على الله والمحافظة على الأذكار، والعمل بالأسباب للمحافظة على الصحة، والبعد عن أماكن الازدحام العامة والمشبوهة، مع البعد عن الإزعاج والانزعاج. وشدد على أهمية دفع هذا المرض بالصدقة على المستضعفين والفقراء، فالصدقة تدفع البلاء.
التعليقات (0)

خبر عاجل