سياسة عربية

مسلحون يغتالون قاضيا بالرصاص في ليبيا

من عمليات الاغتيال في ليبيا - ا ف ب - أرشيفية
من عمليات الاغتيال في ليبيا - ا ف ب - أرشيفية
قُتل مسلحون مجهولون، مساء الثلاثاء، قاضيا ليبيا سابقا، إثر اعتراض طريقه خلال عودته إلى مدينة درنة شرقي ليبيا، بحسب مصدر أمني. 

وقال المصدر، الذي رفض نشر اسمه: "إن مسلحين مجهولين، اغتالوا مساء الثلاثاء القاضي السابق أحمد بوعجيلة المنصوري، أثناء عودته من منطقة القبة إلى مدينته درنة، بإمطاره وابلاً من الرصاص".

وبحسب المصدر ذاته، فإن القتيل عمل في المحكمة العليا، قبل ثورة 17 فبراير/ شباط التي أطاحت بالرئيس الراحل معمر القذافي، قبل أن يعيّن أمينًا سابقا للعدل، في إحدى المناطق الليبية.

وفي سياق متصل، أصيب مساء الثلاثاء، ضابط شرطة ليبي بجروح بالغة، إثر انفجار عبوة ناسفة زرعت أسفل سيارته، بإحدى مناطق مدينة بنغازي، شرقي ليبيا، بحسب مصدر طبي مسؤول.

وقالت مسؤولة مكتب الإعلام بمستشفي الجلاء للحوادث ببنغازي، فاديا البرغثي: "إنه وصل إلى المستشفي مساء الثلاثاء، الملازم أول أكرم مسلم القماطي، التابع لمدرية أمن بنغازي، إثر انفجار عبوة ناسفة كانت مزروعة أسفل مقعد سيارته".

وتشهد مدن ليبية انفلاتا أمنيا واغتيالات لشخصيات شرطية، وعسكرية، وشخصيات عامة، خاصة مع انتشار أنواع مختلفة من الأسلحة في أيدي الجماعات المسلحة، عقب سقوط نظام القذافي.
التعليقات (0)