أخبار متعلقة

قاضي

"مانجي".. أول أمريكي مسلم مرشح لعضوية محكمة استئناف فيدرالية

رشح الرئيس الأمريكي جو بايدن أول قاض مسلم، لعضوية محكمة استئناف فيدرالية.

22-Mar-24 03:17 PM

محامو القاضي التونسي العكرمي ينتقدون مواصلة اعتقاله.. حملة أكاذيب

انتقد محامو هيئة الدفاع عن القاضي التونسي المعزول البشير العكرمي، مواصلة اعتقاله، مؤكدين أن هناك جهة سياسية تريد تصفية حساباتها مع "قاضي يرمز إلى استقلالية القضاء"..

13-Feb-24 06:24 AM

محامي القاضي الموقوف بتونس بشير العكرمي ينفي ارتباط موكله بملف "بلعيد"

قال محامي الدفاع عن المحامي الموقوف بتونس بشير العكرمي، والذي سبق عزله، أنه ملف موكله متربط بقضية عملية باردو "الإرهابية" ولا علاقة له بملف اغتيال شكري بلعيد.

13-Feb-23 10:59 PM

قاض مصري يقتل زوجته الإعلامية.. هددته بفضح هذا الأمر

عثرت الأجهزة الأمنية المصرية على جثة المذيعة شيماء جمال المختفية منذ عدة أيام، فيما اتهمت النيابة زوجها القاضي بقتلها بعد اختفائها منذ أكثر من 20 يوما في ظروف غامضة..

28-Jun-22 05:52 AM

تورط ضابط مصري وقاضيين بتهريب الآثار للخارج (وثائق سرية)

حصلت "عربي 21" على نص التحقيقات السرية للنيابة العامة المصرية، في القضية المتورط فيها قاضيان "رئيسا محكمة"، ومسؤول بجهة سيادية "ضابط بالقوات المسلحة" بالاتجار في الآثار وتهريبها خارج مصر، من خلال استغلال سيارات كان يقودها الضابط للهروب من الأكمنة والارتكازات الأمنية..

08-Feb-22 06:59 AM

صدفة تقود إلى كنوز وآثار في شقة يملكها قاض في مصر

أعلن قاضٍ مصري، الأحد، التحفظ على شقة في حي "الزمالك" الراقي بالعاصمة القاهرة، ووضع محتوياتها تحت الحراسة، بعد أن قادت الصدفة، قبل أسبوع، إلى الكشف عن "كنز غير مسبوق" ما يزال يشغل الرأي العام في البلاد.

14-Jun-21 03:41 PM

مجلة: مسلمون يتحفظون على ترشيح بايدن لأول قاض مسلم

سلطت مجلة "سليت" الأمريكية الضوء على إعلان الرئيس الأمريكي، في عزمه ترشيح زاهد قريشي، القاضي المسلم، لكي ينضم إلى محكمة مقاطعة ولاية نيوجرسي، بشكل يجعله أول قاض فدرالي مسلم في أمريكا.

28-Apr-21 07:42 PM

طارق البشري القاضي الذي أيد الثورة ورفض الاستبداد (بروفايل)

ولد المستشار طارق عبد الفتاح البشري في الأول من تشرين الثاني/ نوفمبر 1933، في حي الحلمية بالعاصمة المصرية القاهرة، لأسرة تنحدر من محافظة البحيرة. والذي أعلنت وفاته بمسقط رأسه اليوم الجمعة متأثرا بإصابته بفيروس كورونا.

26-Feb-21 02:47 PM

بلومبيرغ: حكم أمريكي بتسليم فيديو قتل خاشقجي وتقرير CIA

كشفت وكالة "بلومبيرغ" الأمريكية الثلاثاء، عن حكم أمريكي يقضي بتسليم وكالة المخابرات المركزية الأمريكية CIA تقريرها حول جريمة قتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي..

08-Dec-20 11:18 PM

تأجيل محاكمة البشير.. والدفاع يطلب تنحية قاض بتهمة التحيز

أجلت محكمة سودانية، الثلاثاء، محاكمة الرئيس المعزول عمر البشير و27 متهما آخر بتدبير "انقلاب 1989" إلى السادس من تشرين الأول/أكتوبر المقبل، فيما طالبت هيئة الدفاع بتنحية قاض عن المحكمة بتهمة "التحيز".

22-Sep-20 03:21 PM

قراصنة يبثون مشاهد إباحية أثناء جلسة محاكمة عبر "زووم"

اخترق قراصنة جلسة لمحكمة أمريكية، كانت تجري عبر تطبيق "زووم"، وبثوا مشاهد إباحية، خلال الاستماع إلى أفادة مراهق مشتبه بوقوفه خلف عملية قرصنة لموقع تويتر..

06-Aug-20 09:00 AM

قاضي محاكمة صدام حسين يؤكد معارضته لحكم الإعدام (شاهد)

كشف رزكار محمد أمين أول قاضي لمحاكمة الرئيس العراقي الراحل صدام حسين، أنه لم يكن يؤيد إعدام الأخير، مشددا على أنه يعارض إعدام أي شخص عموما..

17-Dec-19 09:49 AM

منظمة حقوقية تطالب بإيقاف قاضي مصري لتورطه بقتل مرسي

وجهت منظمة حقوقية مصرية الجمعة، أصابع الاتهام إلى المستشار محمد شيرين فهمي، بالمسؤولية عن وفاة الرئيس الراحل محمد مرسي في أثناء محاكمته.

09-Aug-19 12:33 PM

قاض سعودي: لولا المملكة لما أمن الشيوخ الأمريكي تحت قبته

قال قاض سعودي سابق، إن مجلس الشيوخ الأمريكي، "ما كان له أن يأمن تحت قبته، لولا السعودية"..

19-Dec-18 12:41 PM

اتهامات جنسية جديدة بحق مرشح ترامب للمحكمة العليا.. تفاصيل

يُواجه القاضي بريت كافانو مرشّح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للمحكمة العليا اتّهامات جديدة له بارتكاب تجاوزات جنسيّة، قبل أربعة أيّام من جلسة استماع حاسمة في مجلس الشيوخ لكريستين بلازي فورد التي كانت اتهمته أيضا..

24-Sep-18 08:38 AM

الشيخ رائد صلاح لقاض إسرائيلي: أيام فرعون انتهت (شاهد)

اشتكى رئيس الحركة الإسلامية في الداخل الفلسطيني المحتل (عام 48) الشيخ رائد صلاح مجددا من ظروف اعتقاله لدى سلطات الاحتلال، وذلك خلال عرضه الأحد على محكمة إسرائيلية للنظر في قضية استمرار سجنه..

24-Sep-17 10:54 AM

خبر عاجل