ملفات وتقارير

صحيفة: أفلام دعائية للسيسي بتمويل رجال أعمال

السيسي - (أرشيفية)
السيسي - (أرشيفية)
خصص عدد من رجال الأعمال المصريين ما يُعرف بـ"محفظة" لإنتاج إعلانات لوزير الدفاع السابق المشير عبد الفتاح السيسي، المرشح لانتخابات الرئاسة المزمعة.

وكشفت صحيفة "المصري اليوم"، الصادرة الجمعة، عن أنه تم إنتاج أول فيلم دعائى للمشير السيسى، مدته سبع دقائق و55 ثانية.

ونقلت الصحيفة عن مصادر وصفتها بأنها "مصادر وثيقة الصلة بالحملة المركزية للمشير"- أن شركة دعاية كبيرة يمتلكها رجل أعمال كبير تلقت تبرعات من عدد من رجال الأعمال، استعداداً للبدء في الدعاية التلفزيونية. 

وكشفت المصادر -طبقا للصحيفة- أن شقيقين من رجال الأعمال يمتلكان شركة شهيرة لصناعة السجاد، تبرعا بمبلغ مالي كبير، وأنتجا أول فيلم دعائي للمشير، سيتم بثه على شاشات التلفاز الرسمية والخاصة، مع بدء الدعاية رسمياً بعد 2 آيار/ مايو المقبل.

وينقسم الفيلم إلى قسمين، ويضم آراء عدد من المواطنين، ومطالبهم من الرئيس القادم، إضافة إلى عرض لآراء بعض الأهالي من منطقة الجمالية، التي كان السيسي يقيم بها.

ويظهر في الفيديو لواء متقاعد كان صديقا للسيسي في أيام الدراسة، وبعض أصدقاء والده من منطقة الجمالية.

وتم تصوير الكليب بمناطق مختلفة من محافظات مصر، منها القاهرة، والإسكندرية، وأسوان، وتم تخصيص جزء كبير منه في حي الجمالية، مسقط رأس السيسي، وهناك يعرض عدداً من آراء أصدقاء طفولته، وزملاء الدراسة الذين يتحدثون عنه.

ويبدأ الكليب بصورة مواطن يتصفح جريدة "المصرى اليوم"، (ما يشي بأن أحمد منتجي الفيلم هم ممن يقومون بتمويلها، علما بأن أبرزهم نجيب ساويرس رجل الأعمال القبطي)، ومنه إلى رجل مسن يضع يده على جهاز مسجل إذاعي، لتبدأ أغنية "سيادة المواطن"، التى أهداها المطرب الإماراتى حسين الجسمي لمصر، في حفل إحياء ذكرى نصر تشرين الأول/ أكتوبر الماضي باستاد الدفاع الجوي.

وبعد ذلك يظهر ثلاثة من الشباب في شارع محمد محمود بوسط البلد بجوار رسومات جرافيتي، ويتحدثون عن الانتخابات الرئاسية، فيقولون فيما بينهم: "إحنا نزلنا الثورة عشان نقضي على الفساد، ونحافظ على مؤسسات البلد، وده اللى إحنا عايزينه من الرئيس القادم"، ثم يظهر حلاق يقول: "البلد دي عايزة زعيم، وهو المشير عبد الفتاح السيسي".

ويظهر مدحت الذى يعمل صياداً، ويقول: "إحنا مش هنشترى سمك في الميه تاني، وإحنا عايزين المشير السيسي".. ثم يظهر أحد زملاء السيسي في الدراسة، وهو اللواء متقاعد سمير مصطفى، الذى يعرض ورقة يقول إن السيسي كتبها له بخط يده، وفيها بعض الآيات القرآنية الكريمة.

وتنتقل الكاميرا إلى أسوان، ليتحدث فتحي أبو علم، مردداً عبارة السيسي: "مصر أم الدنيا، وأسوان هترجع معاه، وهتبقى أد الدنيا". 

ويقول الحاج محمود البطل إن السيسي تعلم الصبر من مهنة والده، وهي صناعة "الأرابيسك".

وفى منطقة الأهرامات، يظهر عم مجدي، الذي يقول: "عايزين السياحة ترجع لنا تاني، والسيسي لو مسك البلد هيرجع الأمان تاني".
التعليقات (0)