رياضة دولية

أتليتكو يواجه تشيلسي بذهاب نصف نهائي أبطال أوروبا

لاعب تشلسي المصري محمد صلاح - (أرشيفية)
لاعب تشلسي المصري محمد صلاح - (أرشيفية)
يحتضن ملعب فيسنتي كالديرون بالعاصمة الإسبانية مدريد، الثلاثاء، مباراة أتليتكو مدريد مع تشيلسي الإنجليزي في ذهاب الدور نصف النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

ولن تكون مباراة الثلاثاء سهلة على لاعبي الفريقين، فأتليتكو مدريد يسعى لاستغلال عاملي الأرض والجمهور لصالحه، ومحاولة تسجيل أكبر عدد من الأهداف، حتى تكون مهمته سهلة في مباراة الإياب يوم 30 نيسان/ أبريل الجاري.

ويأتي ذلك في الوقت الذي يحاول فيه تشيلسي إلى الخروج من المباراة بأقل الخسائر، حتى ينجح في تحقيق بطاقة التأهل إلى النهائي من خلال مباراة الإياب التي ستقام على ملعب ستامفورد بريدج في العاصمة الإنجليزية لندن.

ويتمتع أتليتكو بموسم رائع حتى الآن مع وجوده في صدارة الدوري الإسباني، ووصوله إلى قبل نهائي البطولة الأوروبية للمرة الأولى منذ 40 عاما.

ويدخل أتلتيكو اللقاء بسجل خال من أي هزيمة أمام الفرق الإنجليزية، وفشل تشيلسي في الفوز على أتلتيكو في موسم 2009-2010، بعدما انتهت مباراتهما في دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا بالتعادل 2-2 على ملعب كالديرون.

كما لم تنجح فرق ليفربول وبولتون وأستون فيلا وليستر سيتي ومانشستر يونايتد ودربي كاونتي، الإنجليزية، في الخروج فائزة من الأراضي الإسبانية أمام أتلتيكو.

وسيكون المهاجم دييغو كوستا هو الورقة الرابحة في صفوف أتليتكو مدريد على أمل تسجيل هدف مبكر يربك به حسابات المنافس، بينما يمتلك تشيلسي في صفوفه العديد من الأوراق الرابحة أمثال الكاميروني صامويل إيتو، والإسباني فيرناندو توريس وغيرهما.
التعليقات (0)