سياسة عربية

الهلباوي في جولة غربية مع آخرين لترويج الانقلاب

كمال الهلباوي - (أرشيفية)
كمال الهلباوي - (أرشيفية)
قال عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، الدكتور كمال الهلباوي، في حوار له على قناة "أون تي في" المصرية، والمحسوبة على السلطة الحالية، إن مسؤولين مصريين يزمعون الخروج بجولة إلى دول أوروبا لتلميع صورة الحكام مصر الجدد.

ويتبين من خلال حديث الهلباوي -سبق أن انشق عن جماعة الإخوان- بأن الجولة المشار اليها تسعى لملاحقة الإخوان في دول الغرب.

وقال في لقاء له مع الإعلامي المصري يسري فودة في برنامجه "آخر كلام" إن هدف هذه الجولة هو "الرد على ما يثار حول انتهاكات السلطة الحالية لحقوق الإنسان.

وأكد الهلباوي أن مسؤولين في السلطة بمصر يسعون الآن إلى عقد لقاءات مع المسؤولين السياسيين الغربيين في بريطانيا وهولندا وبلجيكا وفرنسا إلى جانب عقد لقاءات مفتوحة مع الجاليات العربية هناك لتزويج أفعالهم في الداخل المصري، وإعطاء المسوغات لملاحقة الإخوان المسلمين في الغرب. 

وأضاف أن بريطانيا ساحة مفتوحة، استوعبت تيارات إسلامية مختلفة، ولكنها تشعر الآن بالقلق، حيث تتعرض لضغوطات من مصر والسعودية وسفراء المنطقة، بخصوص وجود الإخوان على أراضيها. 

ولكنه أشار إلى أن الإخوان المسلمين نجحوا في الغرب بالوصول إلى الإعلام، ومنظمات حقوق الإنسان وأكبر مراكز الأبحاث هناك.
يذكر أن الهلباوي هو أحد مؤسسي الرابطة الإسلامية التي تمثل واجهة الإخوان في بريطانيا، وقال أحد من شاركوه التأسيس، وفضل عدم الكشف عن اسمه، إن الهلباوي سيزيف الحقائق من أجل الحصول على إدانة للإخوان في بريطانيا لأجل أن تمتد الإدانة لأوروبا كلها، مضيفا إنه لا يستبعد عليه شيء بعد سقوطه المدوي منذ ما قبل الانقلاب وحتى الآن.
التعليقات (1)
حسبنا الله ونعم الوكيل فى العسكر وعاشقى بيادة العسكروفى كل من اذى مصريا ولو بشطر كلمة
الثلاثاء، 08-04-2014 07:46 م
للدم لعنة حتما ستصيب الجميع=وكمية الدماء التى سالت منذ الانقلاب العسكرى تفوق طاقةالاحتمال فربنا يستر =الا لعنة الله على الظالمين،وحسبنا الله ونعم الوكيل فى العسكر وعاشقى بيادة العسكروفى كل من اذى مصريا ولو بشطر كلمة

خبر عاجل