سياسة عربية

استطلاع: 39% سينتخبون السيسي و1% سينتخبون صباحي

المرشحين المحتملين السيسي وصباحي
المرشحين المحتملين السيسي وصباحي
أظهر استطلاع رأي أن 39% من المصريين أعرب عن رغبته في انتخاب المشير عبد الفتاح السيسي، بينما أكد  84% نيته بالمشاركة بالانتخابات الرئاسية المقبلة، فيما رفض 16% الإدلاء بصوته والمشاركة.

جاء ذلك في استطلاع للرأي أشرف عليه المركز المصري لبحوث الرأي العام «بصيرة»، وأجري خلال مارس الجاري.
في حين أعرب 1% عن انتخاب كل من حمدين صباحي وعبد المنعم أبو الفتوح، بحسب الاستطلاع.

من جهته، أوضح ماجد عثمان مدير المركز، أن الاستطلاع، الذي تم باستخدام الهاتف المنزلي والمحمول على عينة احتمالية حجمها 2034 مواطنا في الفئة العمرية 18 عاما فأكثر بجميع محافظات الجمهورية، خلال الفترة من 24 إلى 26 مارس.

ولفت إلى أن نسبة من كان سينوي انتخاب المشير عبد الفتاح السيسي كانت خلال شهر فبراير الماضي نحو 51%، مشيرًا إلى أن ارتفاع نسبة من سينتخبون السيسي إلى 42 % بالحضر مقابل 36% بالريف، في حين تبلغ نسبة من لم يقرروا من 54% بالحضر مقابل 62% في الريف، وفقا لـ"بصيرة".

وبين أن نسبة من ينتخبون السيسي تبلغ 43% في المحافظات الحضرية، و40% في الوجه البحري، و38% في محافظات الحدود، فى حين تبلغ أقل قيمة لها في الوجه القبلي بنسبة 35%، وفقا لاستطلاع.

وأشار الاستطلاع إلى  أن الذكور أكثر ميلا لانتخاب السيسي لتبلغ نسبتهم 41% مقابل 36% بين الإناث، مشيرا إلى أن الفئة العمرية 50 عاما فأكثر هم أكثر تأييدا للمشير لتسجل 43% مقابل 37% بين الشباب في الفئة العمر من 18 إلى 29 عاما.
التعليقات (0)