سياسة عربية

تحالف مرسي يدعو للتظاهر في "التحرير" و"رابعة"

من مظاهرات المطرية الجمعة 21 مارس - الأناضول
من مظاهرات المطرية الجمعة 21 مارس - الأناضول
دعا التحالف الداعم للرئيس المنتخب محمد مرسي، الشعب المصري إلى التظاهر بميادين التحرير، وسط القاهرة، ورابعة العدوية شرقي العاصمة والنهضة غربيها، بعد الأربعاء المقبل، في إطار "الموجة الثورية الثانية" التي دعا لها التحالف منذ الأربعاء الماضي.

ودعا "التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب" المؤيد لمرسي الأسبوع الماضي إلى "موجة ثورية ثانية لمدة 11 يوما متتابعة بداية من 19 آذار/ مارس 2014، تحت شعار (الشارع لنا.. معا للخلاص)".

وقال التحالف في بيان له، الاثنين: "ليكن الأربعاء، يوما ثوريا مشهودا، في الموجة الثورية الثانية، ولتتجه الحشود إلى ميادين الثورة في كل أنحاء الجمهورية، تحت شعار: معا للخلاص".

وأضاف: "لتكن ميادين التحرير ورابعة العدوية والنهضة هدفا لفعالياتنا دون اعتصام، والقرار الميداني النهائي في الميادين الثلاثة متروك للمتظاهرين، وفق الظروف وبما يعظم الأهداف".

وتابع التحالف في بيانه: "نكسب يوميا أرضا جديدة وتنتج قيادات شبابية عظيمة، وترسخ قدم ثورة الطلبة، فتقدموا وأكملوا موجتكم وأحبطوا الباطل أكثر".

ولا تسمح الحكومة المصرية بتنظيم أي مظاهرات لرافضي الانقلاب في البلاد بميدان التحرير أيقونة ثورة 25 يناير أو ميداني رابعة العدوية والنهضة، فيما حاول مؤيدو مرسي دخول هذه الميادين أكثر من مرة منذ الإطاحة به في الثالث من تموز/ يوليو الماضي، إلا أن قوات الأمن اشتبكت معهم ومنعتهم من دخولها.
التعليقات (1)
كلمة حق
الإثنين، 16-02-2015 03:16 م
جماعة ساذجة تدار بعقول خارجية للان لم ارى فوضوي شريف وفي النهاية احمد دومة فلسطيني من غزة