سياسة عربية

إضرام النار بسيارة نجل مرشد الإخوان في مصر

مصر تشهد حالة من الانفلات الأمني منذ انقلاب الجيش على الرئيس المنتخب- الأناضول
مصر تشهد حالة من الانفلات الأمني منذ انقلاب الجيش على الرئيس المنتخب- الأناضول
أضرم مجهولون النار في سيارتي نجل مرشد جماعة الإخوان المسلمين بمصر، وزوجة قيادي بحزب "الحرية والعدالة"، السبت، في واقعتين منفصلتين.

وقال بلال نجل محمد بديع مرشد الإخوان المسلمين، عبر حسابه على "فيس بوك"، إن "مجهولين أشعلوا النيران في سيارتي، وقمت بتحرير محضر بقسم الشرطة في بني سويف".

وأضاف بلال: "مقتل شقيقي عمار يستوي بعده كل شيء".

وقتل عمار، نجل بديع الأكبر، خلال تفريق قوات الأمن والجيش تظاهرات مؤيدة للرئيس المصري المنتخب محمد مرسي، شهدها ميدان رمسيس، وسط القاهرة، في آب/ أغسطس الماضي.

وفي شهر آب/ أغسطس الماضي أيضا أضرم مجهولون النار في فيلا محمد بديع ببني سويف.

وفي واقعة منفصلة احترقت سيارة زوجة أمين حزب "الحرية والعدالة" (الذراع السياسية للإخوان المسلمين) بالمنيا، السبت، في ظروف غامضة -بحسب مصدر أمني-.

وقال المصدر إن "نيفين محمد نور الدين طبيبة بشرية وزوجة ضياء المغازي أمين حزب الحرية والعدالة بالمنيا، أبلغت قوات الأمن أن سيارتها تعرضت للحرق أثناء توقفها بأحد شوارع مدينة المنيا".

وأضاف المصدر أن "أجهزة الأمن تكثف جهودها للتعرف على المتهمين". ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن إضرام النار في الحالتين حتى الآن.

يذكر أن ضياء المغازى يقيم خارج البلاد منذ فترة بعد أن داهمت قوات الأمن منزله أكثر من مرة للقبض عليه بتهمة "التحريض على العنف وإثارة الشغب وتمويل مسيرات مناهضة للجيش والشرطة"، في أعقاب فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة (شرق وغرب القاهرة)، في آب/ أغسطس الماضي.
التعليقات (0)

خبر عاجل