سياسة عربية

نقل مرسي إلى سجن العقرب الشديد الحراسة بالقاهرة

المحكمة أجلت الجلسة إلى الاثنين - الأناضول
المحكمة أجلت الجلسة إلى الاثنين - الأناضول
نقلت سلطات الأمن المصرية السبت الرئيس المنتخب محمد مرسي إلى منطقة سجون طرة في سجن العقرب الشديد الحراسة جنوبي القاهرة، بدلا من إعادته إلى محبسه بسجن برج العرب بمحافظة الإسكندرية (220 كم شمال القاهرة)، المحبوس فيه احتياطيا على ذمة قضايا، بحسب مصدر أمني.

وأوضح المصدر أنه هذه الخطوة جاءت نظرا لصعوبة نقل الرئيس المنتخب السبت، حيث كان يُحاكم في قضية "اقتحام السجون" بأكاديمية الشرطة شرقي القاهرة، إلى سجن برج العرب، وإعادته الأحد لحضور محاكمته في قضية "التخابر"، ثم إحضاره مرة أخرى الاثنين لاستئناف محاكمته في قضية "اقتحام السجون".

وأضاف أنه "من غير المنطقي أن يتم إحضار المتهم ثلاث مرات من محبسه في الإسكندرية إلى جلسات محاكمته بالقاهرة على مدار ثلاثة أيام".

وقال المصدر إنه "لا يمكن احتجاز مرسي داخل مقر أكاديمية الشرطة التي يحاكم فيها؛ لأن المحكمة ستعتبر ذلك مقر احتجاز"غير قانوني".

وجرت العادة بإحضار مرسي من محبسه في برج العرب بالإسكندرية إلى مقر محاكمته بأكاديمية الشرطة بالقاهرة على متن طائرة تابعة لوزارة الداخلية، التي تتبعها مصلحة السجون، والمنوط بها إحضاره لمقر محاكمته.

وأجلت محكمة جنايات القاهرة التي تنظر قضية "اقتحام السجون" المتهم فيها مرسي و130 آخرين، السبت، نظر القضية إلى جلسة الاثنين، انتظارا لقرار محكمة استئناف القاهرة في إجراءات "طلب رد المحكمة"، بحسب مصادر قضائية.
التعليقات (0)