سياسة عربية

تظاهرات منددة بالانقلاب في ذكرى سقوط مبارك

قوى ثورية رفضت المشاركة في مسيرات ذكرى تنحي مبارك (أرشيفية) - الأناضول
قوى ثورية رفضت المشاركة في مسيرات ذكرى تنحي مبارك (أرشيفية) - الأناضول
نظم أنصار الرئيس المنتخب، محمد مرسي، مسيرات صباحية الثلاثاء، في عدد من المحافظات المصرية، في الذكرى الثالثة لسقوط الرئيس الأسبق حسني مبارك، في 11 فبراير/ شباط 2011.

ولوحظ مع بداية صباح الثلاثاء، تواجد أمني كثيف، قرب المقرات الحكومية، والشوارع الرئيسية في المحافظات، تحسبا للتظاهرات التي دعا إليها "التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب" الداعم لمرسي، غير أنه لم يتم تسجيل أي مصادمات حتى بين الشرطة والمتظاهرين.

وبدأت أولى التظاهرات في مدينة الإسكندرية، حيث نظمت حركة "7 الصبح" المؤيدة لمرسي 4 مسيرات صباحية في برج العرب والهانوفيل، وجناكليس والعوايد.

وهتف المتظاهرون الذين حملوا الأعلام المصرية ورايات عليها شارة رابعة العدوية، عدد من الهتافات التي اشتهرت بها ثورة 25 يناير/ كانون الثاني 2011 ،منها: "الشعب يريد إسقاط النظام"، "أيوة هنرجع للميدان إيد واحدة زي زمان".. وهتافات أخرى مناهضة للجيش والشرطة ومطالبة بمحاسبة المسؤولين عن قتل المتظاهرين منذ ثورة 25 يناير وحتى الآن .

وفي مدينة 6 أكتوبر، غرب القاهرة، نظم عدد من انصار مرسي وقفة احتجاجية وسلسلة بشرية، تنديدًا بما يصفونه بالانقلاب العسكري.

وفي السويس نظمت حركة "حسم" المؤيدة الرئيس مرسي وقفة احتجاجية وسلاسل بشرية صباحية بشارع الجيش بمنطقة المثلث بالمدينة.

 ورفع المشاركون في الوقفة صورا لعدد من الشباب المحبوسين على خلفية الأحداث الأخيرة.

وجاء تنحي مبارك بعد أكثر من ثلاثين عاما قضاها في الحكم، تحت وطأة 18 يوما من اعتصام المحتجين بميدان التحرير وسط القاهرة وفي محافظات أخرى؛ للمطالبة بإسقاط النظام، رافعين شعار: "عيش.. حرية.. عدالة اجتماعية".
التعليقات (0)