سياسة دولية

الاحتلال الإسرائيلي يجبر تلفزيون الشراع على وقف بثه

تلفزيون "الشراع" طولكرم - لوغو
تلفزيون "الشراع" طولكرم - لوغو
كشف المركز الفلسطيني للتنمية وحقوق الاعلام "مدى" أن الاحتلال الإسرائيلي أجبر قناة تليفزيونية فلسطينية في شمال الضفة الغربية المحتلة على وقف بثها.

وأوضح مركز "مدى" في بيان الخميس أن تلفزيون "الشراع" المحلي في مدينة طولكرم أوقف بثه بشكل مؤقت، بعد تلقي إدارة التلفزيون تهديدات عديدة من قبل سلطات الاحتلال الإسرائيلي على مدار الأسبوع، وفق مدير عام التلفزيون محمد زيدان.

وأضاف زيدان أنهم أُبلغوا بضرورة وقف البث بشكل فوري؛ بحجة أنه يشوّش على مطار بن غوريون، بالقرب من مدينة اللد، وعلى الاتصالات الإسرائيلية.

ونفى زيدان إصدار الأجهزة المستخدمة في البث التلفزيوني أي تشويش، مشيراً إلى أن الاحتلال تذرع "بعد هذه الحقيقة" بأن التشويش يتم على محطة تلفزيونية إسرائيلية.

وكانت سلطات الاحتلال قد قدمت عدة شكاوى إلى الارتباط الفلسطيني الشهر الماضي بضرورة وقف بث تلفزيون "الشراع".

وأوضح زيدان أن قرار إيقاف البث قبل يومين مؤقت "حتى إيجاد حل لهذه القضية"؛ حيث إنه ليس غريباً على سلطات الاحتلال أن تقتحم التلفزيون وتصادر أجهزة البث التي كلّفتنا كثيراً –كما يقول-.

وذكر مركز "مدى" أن هذه ليست المرة الأولى التي يقوم بها الاحتلال بالضغط على محطات اذاعية وتلفزيونية فلسطينية، واقتحام ومصادرة أجهزة بثها بحجة التشويش على المطار والاتصالات.

وأشار المركز إلى أن الاحتلال استهدف وبشكل مكثف الإذاعات والمحطات الفلسطينية المحلية، لافتاً إلى أن قوات الاحتلال اقتحمت 11 مقراً لوسائل إعلامية مختلفة، وبمصادرة معدات وأجهزة من 14 مؤسسة أخرى، وبتدمير وقصف سبعة مقرات لوسائل إعلامية فلسطينية ودولية في الضفة الغربية وقطاع غزة، في الفترة ما بين عام 2008 لغاية منتصف عام 2012.
التعليقات (0)