رياضة عربية

الأردن يتأهل إلى كأس الأمم الآسيوية بأستراليا 2015 (فيديو)

فرحة الأردن بالتأهل لبطولة أمم آسيا 2015 - أرشيفية
فرحة الأردن بالتأهل لبطولة أمم آسيا 2015 - أرشيفية
تأهل المنتخب الأردني، الثلاثاء، إلى بطولة كأس الأمم الآسيوية لكرة القدم بأستراليا 2015.

وتغلب الأردن على مضيفه السنغافوري بثلاثة أهداف مقابل هدف في لقاء مؤجل من الجولة الخامسة للمجموعة الأولى من التصفيات التأهيلية للبطولة القارية.

وسجل ثلاثية الأردن ثائر البواب، وأحمد هايل، و يوسف الرواشدة في الدقائق 44 و58 و90، بينما أحرز هدف سنغافورة الوحيد محمد كهايريول أمراي من ركلة جزاء في الدقيقة 84 من عمر اللقاء.

وبهذه النتيجة، ارتفع رصيد الأردن إلى تسعة نقاط في المركز الثاني بفارق نقطتين عن سلطنة عمان المتصدر، بينما تجمد رصيد سنغافورة عند ثلاثة نقاط  في المركز الأخير.

وجاء تأهل الأردن لأمم آسيا قبل جولة واحدة من نهاية التصفيات التي ستقام في آذار/ مارس المقبل، وذلك بعد أن اتسع فارق النقاط بينه وبين المنتخب السوري صاحب المركز الثالث إلى خمسة نقاط مما يعني صعوبة لحاق سوريا بالمنتخب الأردني.

ويتولى المصري حسام حسن تدريب المنتخب الأردني لكرة القدم.

ويتأهل من التصفيات التأهيلية منتخبين اثنين من كل مجموعة من المجموعات الخمس في التصفيات، إضافة لأفضل فريق ثالث في جميع المجموعات ليصبح العدد 11 منتخبا، يضاف لهم المنتخبات صاحبة المراكز الثلاثة الأولى في بطولة أمم آسيا 2011 (اليابان وكوريا الجنوبية وأستراليا وهي المستضيفة أيضا حيث تصنف ضمن اتحاد آسيا)، إضافة لبطلي كأس التحدي لعامي 2012 (كوريا الشمالية) و 2014 (لم يتحدد بعد) ليصبح إجمالي عدد المنتخبات المشاركة في البطولة 16 منتخبا.

التعليقات (0)