ملفات وتقارير

رئيس وزراء ليبيا يزور مصر بعد حل أزمة "الاختطاف"

زيدان وصل القاهرة في زيارة لم يعلن عنها على رأس وفد رفيع المستوى - أرشيفية
زيدان وصل القاهرة في زيارة لم يعلن عنها على رأس وفد رفيع المستوى - أرشيفية
وصل رئيس الوزراء الليبي علي زيدان إلى القاهرة مساء الخميس في زيارة لم يعلن عنها مسبقا، هي الأولى منذ انتهاء أزمة اختطاف دبلوماسيين مصريين في ليبيا قبل أيام.

ووصل رئيس الوزراء الليبي على متن طائرة خاصة، وكان في استقباله وزير الطيران المهندس عبد العزيز فاضل، والسفير الليبي في القاهرة محمد فايز جبريل، وعدد من الدبلوماسيين الليبيين في القاهرة.

وقال مصدر دبلوماسي إن زيدان وصل على رأس وفد رفيع المستوى من الحكومة الليبية، قادما من العاصمة الأثيوبية أديس أبابا، وسيلتقي الرئيس المصري المؤقت عدلي منصور، ونظيره المصري حازم الببلاوي، وعبد الفتاح السيسي النائب الأول لرئيس الوزراء وزير الدفاع والإنتاج الحربي، ونبيل فهمي وزير الخارجية.

وأعلن عبد الرزاق الجرادي نائب وزير الخارجية الليبي الأحد الماضي، أنه أُفرج عن أعضاء البعثة الدبلوماسية المصرية الخمسة الذين خطفوا في طرابلس على مدار الجمعة والسبت الماضيين؛ ردا على اعتقال مصر قائد جماعة غرفة ثوار ليبيا شعبان بن هدية.

وقال مسؤولون ليبيون ومصريون إنه لم تجر أي صفقة للإفراج عن بن هدية، والمعروف باسم أبو عبيدة، مقابل إطلاق سراح الدبلوماسيين.

وأوضح بن هدية بعد إطلاق سراحه أن اعتقاله كان ناتجا عن سوء فهم حول أوراق إقامته في مصر، وأن الأجهزة الأمنية المصرية تعاملت معه بشكل جيد، وأنه بصحة جيدة.
التعليقات (0)