حقوق وحريات

الداخلية المصرية: القبض على 237 خلال مظاهرات الجمعة

مظاهرات جمعة التحدي الثوري - أ ف ب
مظاهرات جمعة التحدي الثوري - أ ف ب
أعلنت وزارة الداخلية المصرية القبض على 237 شخصا بينهم ليبيان خلال المظاهرات التي شهدتها بعض المناطق بعدد من المحافظات، بحسب بيان للوزارة الجمعة.

وقالت الوزارة في بيانها إنه "فى إطار المتابعات الأمنية لمسيرات عناصر تنظيم الإخوان الإرهابى بعدد من المحافظات التى حاولوا خلالها قطع الطرق وإثارة الشغب والتعدى على الأهالى وترويعهم، فقد تمكنت قوات الشرطة من مواجهة تلك المحاولات والتصدى لها وتفريق المسيرات وبلغ إجمالى المضبوطين (237) من بينهم (2) ليبى الجنسية تم ضبطهما أثناء مشاركتهما بمسيرات بمحافظة القليوبية (شمال القاهرة)".

ولفت البيان إلى أنه تم ضبط بحوزة بعض المقبوض عليهم على: أسلحة نارية، وطلقات نارية، وزجاجات حارقة، والأسلحة البيضاء، والعصى، والألعاب النارية.

وتقول السلطات المصرية إن المشاركين في المظاهرات المؤيدة لمرسي، التي تخرج بشكل يومي منذ عدة شهور، هم من المنتمين لجماعة الإخوان، التي صنفتها الحكومة مؤخرا على أنها "جماعة إرهابية"، لكن التحالف الداعم لمرسي يقول إن المشاركين في المظاهرات ليسوا فقط من جماعة الإخوان، وإنما من مختلف أطياف الشعب المصري.

وشهدت عدد من المدن المصرية، صباح اليوم، عدة تظاهرات ووقفات وسلاسل بشرية لمؤيدين للرئيس المصري المعزول محمد مرسي.

ودعا "التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب" الداعم لمرسي، أنصاره إلى التأهب ليوم السبت، الذكرى الثالثة لثورة 25 كانون ثاني/ يناير 2011 التي أطاحت بنظام الرئيس حسني مبارك مع "التمسك بالمقاومة السلمية".

وتأتي الذكرى الثالثة لثورة 25 كانون ثاني/ يناير في ظل دعوات متباينة للتظاهر، إحداها لإسقاط النظام الحالي التي يدعو إليها "التحالف"، بينما يذهب مؤيدو سلطة الإنقلاب الحالية لإقامة احتفالات بالدستور المعدل ومطالبة وزير الدفاع الفريق أول عبد الفتاح السيسي بالترشح لانتخابات الرئاسة المقبلة.
التعليقات (1)
مصطفي عاطف
الإثنين، 27-01-2014 10:30 م
ربعه رمز الصمود رمز الرجاله