سياسة عربية

تحالف "الشرعية" يدعو للحشد بعدة ميادين يوم الجمعة

رجل أمن مصري يعتقل طالبة من داخل حرم جامعة الأزهر - أ ف ب
رجل أمن مصري يعتقل طالبة من داخل حرم جامعة الأزهر - أ ف ب

قال مسؤولون بـ "التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب" المؤيد للرئيس المصري المنتخب محمد مرسي، إنهم ينوون الاعتصام الجمعة 3 كانون الثاني/يناير بأحد الميادين الرئيسية في القاهرة.

وكان تحالف مرسي دعا في بيان له الخميس، إلى "أسبوع غضب" جديد بعنوان "الشعب يشعل ثورته"، يبدأ بمليونية الجمعة، متوعدا بـ"أن يكون الحسم قريبا جدا".

وقالت المصادر التي طلبت عدم الكشف عن هويتها، إنهم "يبدءون من صباح الجمعة، تصعيدا جديدا في الشارع، بحشد المحافظات في مظاهرات بالقاهرة، في محاولة للاعتصام في أحد الميادين الرئيسية بالقاهرة".

وأضافت: "تتحرك مسيرات ومظاهرات حاشدة إلى عدة ميادين في القاهرة، من بينها التحرير وسط القاهرة، في محاولة للاعتصام"، مشيرة إلى أن هذا الحراك سيتواصل طوال الأربعة أيام المقبلة ليصل ذروته يوم الأربعاء خلال جلسة محاكمة مرسي.

وكانت محكمة جنايات القاهرة قررت، في الرابع من الشهر الماضي، تأجيل جلسة محاكمة مرسي، و14 متهمًا آخرين إلى جلسة 8 كانون ثاني/يناير الجاري، في اتهامهم بالتحريض على قتل 3 متظاهرين العام الماضي، أمام قصر الاتحادية الرئاسي، في واقعة شهدت أيضا مقتل عناصر من جماعة الإخوان المسلمين، المنتمي إليها مرسي.

وسبق أن منعت قوات الأمن محاولات لأنصار مرسي بالاعتصام في الميادين، أبرزها ميدان رمسيس، لاسيما عقب فضها بالقوة لاعتصامي "رابعة العدوية" و"نهضة مصر" بالقاهرة.
التعليقات (0)