حقوق وحريات

"حماس": السلطة تعتقل 4 أسرى محررين

اتهمت الحركة أجهزة أمن السلطة بتعذيب المعتقلين (أرشيفية)
اتهمت الحركة أجهزة أمن السلطة بتعذيب المعتقلين (أرشيفية)
قالت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" إن أجهزة أمن السلطة الفلسطينية في الضفة الغربية اعتقلت أربعة شبانٍ في نابلس شمالا، والخليل جنوبا، بدعوى انتمائهم للحركة.

وبينت حركة "حماس" في بيان لها، السبت، أن جهاز "الأمن الوقائي" في نابلس، اعتقل الأسير المحرر أحمد عبد الهادي حمادنة، من بلدة عصيرة الشمالية قضاء نابلس، بعد مداهمة مكان عمله في المدينة، وهو معتقلٌ سياسيٌ سابقٌ لدى السلطة عدة مرات تعرض خلالها لتعذيب شديد.

وفي مدينة الخليل، اعتقل جهاز "المخابرات" الأسير المحرر حجازي القواسمي من المدينة، ونقله مباشرة إلى سجن أريحا، وهو معتقل سابق لفترات طويلة لدى أجهزة السلطة لاقى خلالها التعذيب الشديد، وهو شقيق شهيدين قساميين وأسرى وشقيق المحرر المبعد إلى غزة محمود القواسمي.

وأشارت الحركة في بيانها إلى أن "الأمن الوقائي" اعتقل الطالب في جامعة القدس المفتوحة عدي فيصل العواودة من بلدة كرمة، جنوب دورا، في الخليل، وحرمه من أداء امتحاناته النهائية.

يذكر أن عواودة استدعي عدة مرات من قبل أجهزة السلطة، وهو مريضٌ وزارعٌ لنخاعٍ شوكي وبحاجة إلى متابعة طبية.

واعتقلت مخابرات الخليل الأسير المحرر عماد عبد العزيز البطران ، من مكان عمله في بلدته إذنا، وقد أفرج عنه من سجون الاحتلال بتاريخ 16 نوفمبر الماضي بعد إضراب عن الطعام استمر 105 أيام احتجاجاً على اعتقاله الإداري.
التعليقات (0)