سياسة عربية

اعتقالات إثر اشتباكات بين جنود إسرائيليين وفلسطينيين بالضفة

جانب من الاشتباكات بين الفلسطينيين والجيش الاسرائيلي - ا ف ب - ارشيفية
جانب من الاشتباكات بين الفلسطينيين والجيش الاسرائيلي - ا ف ب - ارشيفية
اعتقلت قوة عسكرية إسرائيلية، مساء الخميس، أربعة مواطنين بعد اقتحام مدينة بيت لحم، جنوبي الضفة الغربية، ووقعت إثر ذلك اشتباكات محدودة بين الأهالي والقوة الإسرائيلية، بحسب شهود عيان.

وأضاف الشهود "أن الجيش الإسرائيلي اقتحم المدينة واعتقل أربعة مواطنين، دون معرفة الأسباب، ما أدى إلى وقوع مواجهات مع الأهالي الذين رشقوا القوة العسكرية بالحجارة والعبوات الزجاجية الفارغة، ورد عليها الجيش بإطلاق أعيرة نارية ومطاطية وقنابل الغاز أدت إلى إصابات بالاختناق تم معالجتها ميدانيا.

وبمحيط مخيم الجلزون قرب رام الله، اندلعت مواجهات بين شبان وقوة عسكرية اقتحمت مدخل المخيم.

وحسب شهود، رشق شبان الجيش الإسرائيلي بقنابل حارقة وحجارة، رد عليها الجيش بإطلاق الغاز المسيل للدموع والرصاص المطاطي والحي، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.

واعتقلت قوة عسكرية إسرائيلية، في وقت سابق، من يوم الخميس، 9 فلسطينيين من محافظتي نابلس وبيت لحم في الضفة الغربية بحجة أنهم مطلوبون لأجهزة الأمن الإسرائيلية.

وقال شهود عيان: "إن الجيش الإسرائيلي اقتحم مدينة نابلس وداهم عددا من المنازل، وفتشها بحجة البحث عن السلاح، واعتقل مواطنين اثنين من المدينة، وثالث من بلدة حوارة جنوب المدينة، ورابع من بلدة برقة شمالها.

وفي بلدة "بيت فجار" جنوبي بيت لحم اعتقل الجيش الإسرائيلي 5 مواطنين بعد تفتيش منازلهم، بحسب شهود فلسطينيين.

ولم يصدر عن السلطات الإسرائيلية تعليق فوري حول هذه الاعتقالات، لكن عادة ما تنفذ قوات الاحتلال الإسرائيلي عمليات مداهمة وتفتيش واعتقالات بالضفة الغربية والقدس المحتلة بشكل متواصل، بحجة ملاحقة واعتقال مطلوبين لأجهزة الأمن الإسرائيلي.
التعليقات (0)