حقوق وحريات

شهيد فلسطيني وجرحى برصاص جنود الاحتلال في جنين

جنود صهاينة
جنود صهاينة
قتل شاب فلسطيني وأصيب 7 آخرون، مساء اليوم الأربعاء، برصاص قوات الجيش الإسرائيلي، في مخيم جنين للاجئين، شمالي الضفة الغربية، بحسب مصادر طبية ووكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية.

ونقلت الوكالة عن مصادر طبية في مدينة جنين قولها إن "الشاب نافع جميل السعدي (22 عاما) استشهد في مخيم جنين، وأصيب سبعة آخرين برصاص قوات الاحتلال" الإسرائيلي.

ونقلت الوكالة عن شهود عيان في مخيم جنين قولهم إن "قوات الاحتلال اعتقلت الشاب السعدي بعد أن أصابته بعدة أعيرة نارية، واحتجزته لعدة ساعات دون إسعافه، قبل أن تسلمه جثة هامدة".

وكان شهود عيان من مخيم جنين قالوا في وقت سابق من مساء اليوم لوكالة الأناضول إن فلسطينيين أصيبو خلال تصديهم لاقتحام قوة من الجيش الإسرائيلي لمخيم جنين.

وأضاف الشهود أن قوة عسكرية إسرائيلية اقتحمت المخيم، وأطلقت النيران في الهواء، وداهمت منزل القيادي المعتقل في حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، جمال أبو الهيجاء، مما دفع بعدد من المسلحين الفلسطينيين إلى إطلاق النار تجاههم.

وتابعوا أن فلسطينيين أصيبوا بالرصاص الحي، وما يزالون في المخيم، حيث تحاصر القوة الإسرائيلية المكان.

غير أن مسعفون في الهلال الأحمر الفلسطيني قالوا في وقت لاحق إنهم تمكنوا من الوصول إلى 3 جرحى في المخيم، ونقلهم إلى المستشفى الحكومي في مدينة جينن، حيث أصيبوا برصاص حي في البطن والصدر.

وبحسب الشهود، دفع الجيش الإسرائيلي بقوات عسكرية إضافية إلى المكان.

ولم يعرف بعد سبب اقتحام الجيش لمنزل أبو الهيجاء المعتقل لديها منذ عام 2006، ولم يتسن الحصول على تعقيب فوري من الجيش الإسرائيلي حول ما ذكره الشهود ووكالة الأنباء الفلسطينية.
التعليقات (0)