رياضة عربية

الإمارات تستقبل النسخة الأصلية لكأس العالم

السركال (يمين) والمدرب الارجنتيني غابريال بجانب كأس العالم بابوظبي - ا ف ب
السركال (يمين) والمدرب الارجنتيني غابريال بجانب كأس العالم بابوظبي - ا ف ب
استقبلت العاصمة الإماراتية ابوظبي الأحد النسخة الاصلية لكأس العالم التي تطوف العالم ضمن حملة الترويج لمونديال البرازيل 2014 لكرة القدم.

وتم عرض الكأس التي تزن 6 كلغ من الذهب الخالص ويبلغ ارتفاعها 30 سم في قاعة خاصة في مطار ابوظبي وسط حضور رسمي وجماهيري تقدمه يوسف السركال رئيس الاتحاد الاماراتي لكرة القدم، والمدرب الأرجنتيني غابريال كالديرون سفير الفيفا وممثل عن شركة كوكاكولا الراعية للحدث.

وأكد السركال في كلمة له على هامش احتفال قصير اقيم احتفاء بوصول الكأس "اذا كان منتخب الإمارات غاب عن مونديال 2014 في البرازيل، فاننا نسعى لكي يكون متواجدا بعد أربع سنوات في مونديال 2018 في روسيا وتكرار انجاز مونديال 1990 في ايطاليا عندما شارك الأبيض في الحدث للمرة الأولى في تاريخه".

وردا على سؤال حول قدرة الإمارات على تنظيم كأس العالم مستقبلا قال السركال "من الصعب أن تستضيف دول منطقة الشرق الأوسط البطولة في وقت قريب لأن قطر ستنظم نسخة 2022، وعلينا الانتظار إلى ما بعد ذلك وبعدها لكل حادث حديث".

وأبدى دعم الاتحاد الإماراتي لكرة القدم لقطر في استضافة مونديال 2022، والثقة بقدرتها على تنظيم نسخة مميزة.

من جهته، أشار كالديرون إلى أنه سعيد "بالتواجد في الإمارات التي سبق أن عمل فيها مدربا لبني ياس"، معتبرا أن "كأس العالم المقبلة في البرازيل مثيرة، ومبارياتها ستكون جذابة بعد عملية سحب القرعة".

وستنتقل كأس كأس العالم الى مدينة دبي الإماراتية الأحد أيضا، وسبق لها أن جالت على السعودية وقطر.
التعليقات (0)