رياضة دولية

الدوري الفرنسي: سان جيرمان يؤكد صدارته بخماسية

فريق سان جرمان يحتفل بفوزه على ضيفه سوشو - ا ف ب
فريق سان جرمان يحتفل بفوزه على ضيفه سوشو - ا ف ب
استعاد باريس سان جرمان حامل اللقب توازنه بفوز كبير على ضيفه سوشو 5-صفر السبت على ملعب بارك دي برانس وأمام 44 ألف متفرج في المرحلة السابعة عشرة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

وصب باريس سان جرمان جام غضبه في سوشو بعد خسارته المفاجئة أمام مضيفه ايفيان صفر-2 الأربعاء الماضي، وكانت الأولى له هذا الموسم والأولى بعد 36 مباراة في مختلف المسابقات، و26 مباراة في الدوري المحلي.

وأكد الفريق الباريسي بفوزه السبت أن سقوطه أمام ايفيان كان "كبوة" عابرة وأنه مصمم على الاحتفاظ باللقب.

وعزز الفريق الباريسي موقعه في الصدارة برصيد 40 نقطة، وابتعد بفارق 4 نقاط مؤقتا عن مطارده المباشر ليل، الذي يحل ضيفا على بوردو الأحد في ختام المرحلة، وبفارق 5 نقاط عن موناكو الذي يستضيف اجاكسيو.

وبكّر باريس سان جرمان بالتسجيل عبر قائده الدولي البرازيلي ثياغو سيلفا في الدقيقة 14 عندما تلقى كرة على طبق من ذهب من الدولي السويدي زلاتان ابراهيموفيتش من داخل المنطقة أمام المرمى، فتابعها بيمانه داخل المرمى الخالي.

وانتظر رجال المدرب لوران بلان الشوط الثاني ليلقنوا الضيوف درسا في فنون اللعبة، فأضاف الدولي الأرجنتيني ايزيكييل لافيتزي الهدف الثاني في الدقيقة 47، عندما تلقى كرة من الدولي الإيطالي ثياغو موتا داخل المنطقة فتابعها داخل المرمى الخالي.

وأضاف الدولي الأوروغوياني ادينسون كافاني الهدف الثالث عندما تلقى كرة خلف الدفاع داخل المنطقة من ابراهيموفيتش فهيأها لنفسه بيمناه، وتابعها بيمناه أيضا داخل المرمى (62) رافعا رصيده إلى 11 هدفا في المركز الثاني على لائحة الهدافين.

وجاء دور ابراهيموفيتش في الدقائق الثلاث الأخيرة بتسجيله ثنائية من ركلة حرة مباشرة من 22 مترا (87) ومن كرة داخل المنطقة من كافاني، تابعها بيمناه داخل المرمى الخالي (90+1) رافعا رصيده إلى 13 هدفا في صدارة لائحة الهدافين.

وارتقى رينس إلى المركز السادس بتغلبه على ضيفه نيس بهدف وحيد سجله غايتان شاربونييه في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع على ملعب "اوغوست دولون"، وأمام 16 ألف متفرج.

ورفع رينس رصيده إلى 25 نقطة بفارق نقطة واحدة أمام سانت اتيان الذي تأجلت مباراته مع إيفيان إلى موعد لاحق بسبب أرضية الملعب المكسوة بالثلوج.

وفاز لوريان على ضيفه رين بهدفين نظيفين سجلهما يان جوفري في الدقيقة الثامنة من ركلة جزاء، والدقيقة 87 على ملعب موستوار وامام 14027 متفرجا.

وتعادل فالنسيان مع غانغان بهدف لتونغو حامد دومبيا (18) مقابل هدف ليونس سانكاريه (70) على ملعب "هينو" وأمام 15 ألف متفرج.

ويلعب الأحد أيضا باستيا مع ليون، وتولوز مع مونبلييه. 

- ترتيب فرق الصدارة:

1- باريس سان جرمان     40 نقطة من 17 مباراة

2- ليل                 36 من 16

3- موناكو              35 من 16

4- نانت                29 من 17

5- مرسيليا             27 من 17
التعليقات (0)

خبر عاجل