سياسة عربية

استقالة نائب أمين عام الجبهة الشعبية لتحرير فلسطن

استقالة ملوح بهدف التجديد في قيادة الجبهة - ا ف ب
استقالة ملوح بهدف التجديد في قيادة الجبهة - ا ف ب
أعلن قيادي بارز بالجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، في مهرجان أقامته الجبهة في غزة بمناسبة الذكرى الـ46 لانطلاقها، استقالة نائب الأمين العام عبد الرحيم ملوح بهدف التجديد في قيادة الجبهة.

وقال عضو المكتب السياسي للجبهة جميل المجدلاوي ،في كلمته أثناء المهرجان الجماهيري الحاشد، الذي أقامته الجبهة في ساحة الكتيبة غرب مدينة غزة: "بادر عدد من الرفاق، الذين نعتز بهم، وبعطائهم إلى التخلي عن مواقعهم القيادية، في الجبهة حرصا وتجسيدا للديمقراطية والتجدد الذي يحمي مسيرة الجبهة والثورة".

وأوضح المجدلاوي، "أن من أبرز هؤلاء القادة، نائب الأمين العام للجبهة، عبد الرحيم ملوح، ويونس الجرو، كبيرنا في قطاع غزة، وعبد العزيز أبو القرايا أحد أبرز رموز الحركة".

و دعا لإنهاء الانقسام، وأن يباشر الرئيس محمود عباس أبو مازن، بتشكيل حكومة التوافق الوطني، ويصدر مرسوما بها، ويصدر في الوقت نفسه، مرسوما بإجراء الانتخابات التشريعية لدولة فلسطين، في وقت لا يتجاوز ستة أشهر.

واعتبر، أن الانقسام كارثي، لا يزال بكل تبعاته، وتداعياته السلبية على القضية، وعلى الشعب، فالمقاومة بكل أشكالها المسلحة، والجماهيرية، أضعف مما ينبغي ومما نستطيع.

وأشار إلى أن الانقسام، يزيد المفاوض الفلسطيني ضعفا على ضعف، ويُفاقم الخلل في ميزان القوى لصالح العدو الصهيوني، مضيفا أن بديلنا لهذه المفاوضات والسياسات المرتبطة بها هو استمرار المقاومة بكل أشكالها، والدعوة لمؤتمر دولي لتنفيذ قرارات الشرعية الدولية.

وفي إشارة إلى تأزم علاقة حماس بمصر، طالب المجدلاوي، المسؤولين في حماس بمراجعة بعض سياساتهم بما يساعد في فكفكة بعض التعقيدات، "التي يدفع شعبنا كله ثمنها، مع قناعتنا بأن هناك مبالغة كبيرة، من قبل بعض دوائر الإعلام في مصر الشقيقة فيما ينسب لحماس".

وتعتبر الجبهة الشعبية، الفصيل الثاني في منظمة التحرير الفلسطينية ،التي يرأس لجنتها التنفيذية الرئيس عباس.
التعليقات (0)