سياسة عربية

اعتقال 70 طفلًا و26 فلسطينية الشهر الماضي

اعتقالات الأطفال والنساء تتواصل في فلسطين المحتلة
اعتقالات الأطفال والنساء تتواصل في فلسطين المحتلة
اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، خلال تشرين ثاني/ نوفمبر الماضي 70 طفلًا، و 26 فتاة، في الضفة الغربية، بالإضافة إلى اعتقال أكثر من 300 مواطن في مناطق متفرقة من الضفة الغربية وقطاع غزة.

وذكر مركز أسرى فلسطين للدراسات، أن سلطات الاحتلال نفذت ما يزيد على 220 عملية اقتحام للقرى والمدن والمخيمات والأحياء، وتم اعتقال 100 من عمال الضفة الغربية أثناء عملهم داخل المناطق المحتلة عام 1948، بحجة أن تواجدهم غير قانوني.

وبين الناطق الإعلامي للمركز الباحث رياض الأشقر، أن الاحتلال صعد خلال الشهر الماضي من اعتقال المواطنات الفلسطينيات حيث اختطف 26 امرأة وفتاة، بينهن فتاتين قاصرتين من يطا شرق الخليل.

كما أعاد الاحتلال اختطاف الأسيرة المحررة "فلسطين فريد نجم (37 عامًا) من نابلس بعد توقيفها بحجة محاولة طعن جندي، وكانت قد أمضت في سجون الاحتلال 16 شهرًا ومدد اعتقالها لمدة ثمانية  أيام.

وعن أبواب المسجد الأقصى اعتقل أربع نساء من المرابطات وخامسة من داخل باحات المسجد الأقصى، حيث أطلق سراحهن بشرط الإبعاد عن المسجد الأقصى لـ 15 يومًا، وكذلك اعتقل الاحتلال 15 فتاة مقدسية من عدة أحياء في المدينة المقدسة خلال حملة اعتقالات واسعة طالت نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي.

وفى سابقة هي الأولى من نوعها أصدرت سلطات الاحتلال الإسرائيلي أمرًا باعتقال الطفل المقدسي محمد زين الماجد الذي يبلغ من العمر أربع سنوات فقط.

وتعرضت الأسيرة "رنا أبو كويك" من مدينة رام الله للضرب والتفتيش المُهين في محكمة عوفر ىالعسكرية قبل جلسة محاكمتها، وقام أحد عناصر وحدة "ناحشون" بضربها بماكينة التفتيش على بطنها.
التعليقات (0)

خبر عاجل