سياسة عربية

تحالف دعم الشرعية يدعو للاستعداد لـ"أمر جلل"

مظاهرات رافضي الانقلاب في مصر في 22 تشرين الثاني/ نوفمبر
مظاهرات رافضي الانقلاب في مصر في 22 تشرين الثاني/ نوفمبر

دعا "التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب" بمصر، الذي يضم مؤيدي الرئيس محمد مرسي، أنصاره لمظاهرة مليونية غدا الجمعة تحت شعار "لبيك أم الشهيد"، فيما دعاهم إلى الاستعداد لـ"أمر جلل" لم يحدده.

وقال التحالف في بيان له الخميس: إن "تظاهرة الغد تأتي ضمن أسبوع احتجاجي جديد يحمل شعار (الثورة صاحبة القرار)". وأشار إلى أن الأسبوع يتضمن أيضا فعاليات احتجاجية يوم بعد غد السبت "لإقرار الحرية لحرائر الاسكندرية الصامدات".

والأسبوع الماضي قضت محكمة مصرية بالإسكندرية (شمال) بحبس 14 فتاة من مؤيدات مرسي لمدة 11 سنة وشهر واحد بتهم مختلفة، على خلفية تنظيمهن مظاهرة للمطالبة بعودة مرسي، في شهر تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

ودعا التحالف أنصاره لـ"التضامن الحاشد والكبير مع نضال عمال مصر في مليونية تحت عنوان "العمال ذراع الثورة" يوم الأحد المقبل.

ودعا البيان إلى رفع "أعلام مصر وشعارات رابعة العدوية وترديد هتافات "الله أكبر"، و"الاستعداد لأمر جلل يحتاجه الوطن" من دون أن يوضح البيان هذا الأمر الجلل. وقال: "إننا في التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب، نحيي الحرائر والاحرار علي تطويرهم الميداني المستمر للثورة وصمودهم المذهل في وجه الة القمع". وأضاف: "نؤكد أن الثورة هي التي تقرر، وأن الثوار هم الذين سيحسمون الجولة".
التعليقات (0)

خبر عاجل