حقوق وحريات

وفاة الأسير الفلسطيني الـ 208 في المعتقلات الإسرائيلية

حسن عبد الحليم الترابي
حسن عبد الحليم الترابي

توفي أسير فلسطيني بالسجون الإسرائيلية، فجر اليوم الثلاثاء، داخل مستشفى إسرائيلي نقل إليه بعد تدهور حالته الصحية . وقال مصدر حقوقي فلسطيني ليونايتد برس انترناشونال، إن الأسير حسن عبد الحليم الترابي (22 عاما) من بلدة صرة غرب مدينة نابلس بالضفة الغربية، توفي في مستشفى العفولة في إسرائيل، إثر تدهور حالته الصحية. وأضاف أن مصلحة السجون الإسرائيلية نقلت الأسير الترابي من سجن مجدو إلى مستشفى العفولة منتصف شهر أكتوبر/تشرين أول الماضي بعد تردي وضعه الصحي إثر إصابته بمرض سرطان الدم ونزيف حاد في المريء وتضخم في الطحال.

وأشار الى أن السلطات الإسرائيلية رفضت طلبات سابقة بالإفراج الفوري عن الأسير الترابي بعد تدهور حالته الصحية، معتبراً أنه أحد ضحايا الإهمال الطبي في السجون الإسرائيلية.وكان الترابي تعرض للاعتقال على يد الجيش الإسرائيلي في 17 يناير/كانون الثاني الماضي، وتتهمه القوات الإسرائيلية بالإنضمام لمجموعة عسكرية تابعة لحركة الجهاد الإسلامي.

والترابي هو ثالث أسير فلسطيني يعلن عن وفاته داخل السجون الإسرائيلية منذ مطلع العام الجاري، بعد ميسرة أبو حمدية الذي توفي في 2 أبريل/نيسان الماضي، وعرفات جرادات الذي توفي أواخر فبراير/شباط الماضي خلال التحقيق معه في سجن مجدو الإسرائيلي، ليرتفع بذلك عدد الأسرى الذين توفوا بالسجون الإسرائيلية إلى 208 فلسطينيين.
التعليقات (0)