سياسة عربية

غارتان للتحالف الأمريكي البريطاني على الحديدة باليمن

غارات مستمرة على مناطق جماعة أنصار الله من الطيران الأمريكي والبريطاني - أرشيفية
غارات مستمرة على مناطق جماعة أنصار الله من الطيران الأمريكي والبريطاني - أرشيفية
أعلنت جماعة أنصار الله اليمنية "الحوثي"، أن التحالف الأمريكي البريطاني شن غارتين على محافظة الحديدة في وقت متأخر من مساء الجمعة.

وجاء في خبر مقتضب لقناة "المسيرة" التابعة للحوثيين على تلغرام: "عدوان أمريكي بريطاني يستهدف بغارتين منطقة رأس عيسى، في محافظة الحديدة".

وتعد الحديدة، المطلة على البحر الأحمر، أكثر المحافظات اليمنية التي تعرضت لغارات أمريكية بريطانية، منذ بدء هجمات الدولتين على اليمن مطلع العام الجاري.

كما تعتبر الحديدة واحدة من أهم المحافظات اليمنية، كونها تحوي مطارا دوليا وثلاثة موانئ حيوية، إضافة إلى امتلاكها شريطا ساحليا طويلا وعددا من الجزر.

اظهار أخبار متعلقة



و"تضامنا مع غزة" التي تواجه إبادة جماعية إسرائيلية بدعم أمريكي، يستهدف الحوثيون بصواريخ ومسيّرات سفن شحن إسرائيلية أو مرتبطة بها في البحر الأحمر وبحر العرب والمحيط الهندي.

ومنذ مطلع العام الجاري، يشن تحالف تقوده الولايات المتحدة غارات يقول إنها تستهدف "مواقع للحوثيين" في مناطق مختلفة من اليمن، ردا على هجماتها البحرية، وهو ما قوبل برد من الجماعة من حين لآخر.

في وقت سابق، نفذ الجيش الأمريكي، غارات بواسطة قاذفات "بي-2 سبيريت" الشبحية، لأول مرة ضد أهداف لجماعة أنصار الله في اليمن.

وقال وزير الدفاع الأمريكي، لويد أوستن، في بيان، إن "القوات الأمريكية استهدفت عددا من المنشآت التحت أرضية التابعة للحوثيين والتي تضم مكونات أسلحة مختلفة من نفس الأنواع التي استخدمها الحوثيون لاستهداف سفن مدنية وعسكرية في سائر أنحاء المنطقة".

وشدد الوزير الأمريكي في بيانه على أن "استخدام قاذفات قنابل خفية بعيدة المدى من طراز بي-2 سبيريت (..) يظهر قدرات الضرب العالمية التي تتمتع بها الولايات المتحدة لأخذ إجراءات ضد هذه الأهداف عند الضرورة، في أي وقت وفي أي مكان".
التعليقات (0)