سياسة دولية

الاحتلال أباد عائلة مواطن أمريكي في قطاع غزة.. قصفهم 3 مرات

الاحتلال قصف المنزل 3 مرات واستهدف سيارة إسعاف جاءت لإنقاذ المصابين في المرة الثانية- الأناضول
الاحتلال قصف المنزل 3 مرات واستهدف سيارة إسعاف جاءت لإنقاذ المصابين في المرة الثانية- الأناضول
كشف مجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية "كير" عن إبادة جيش الاحتلال الإسرائيلي لعائلة مواطن أمريكي فلسطيني بعد قصف منزله 3 مرات متتالية في مخيم جباليا شمالي قطاع غزة.

وقال المجلس في بيان، إن "إسرائيل شنت غارات جوية بمخيم جباليا (شمالي قطاع غزة) على منزل لأسرة مواطن أمريكي فلسطيني من ولاية فرجينيا"، دون ذكر اسم الشخص المشار إليه.

وبحسب المجلس، فإن الاحتلال نفذ 3 غارات على المنطقة التي يقع فيها المنزل الذي يوجد فيه 15 شخصا بينهم 7 أطفال.

اظهار أخبار متعلقة


وأشار إلى أن بعض أفراد الأسرة ومن بينهم والدة الأمريكي أصيبوا بعد الغارة الأولى وظلوا تحت الأنقاض، الأمر الذي دفع الأسرة إلى إرسال موقع المنزل للسلطات الإسرائيلية لتسهيل مرور سيارة إسعاف بشكل آمن.

لكن جيش الاحتلال الإسرائيلي استخدم هذه المعلومات لقصف المنزل مرة ثانية، وفي المرة الثالثة قام الاحتلال باستهداف سيارة إسعاف جاءت لمساعدة الأسرة ما أسفر عن استشهاد طبيب.

ولم ينج من الهجمات الإسرائيلية على هذا المنزل سوى طفل يبلغ من العمر 7 سنوات، وفقا لبيان المجلس الصادر الثلاثاء الماضي.

ولفت المجلس إلى أنه جرى التواصل مع وزارة الخارجية الأمريكية والبيت الأبيض من أجل تفاصيل الهجمات الإسرائيلية على المنزل، دون أن يتلقى أي رد.

ودعا المجلس، الولايات المتحدة للضغط على دولة الاحتلال الإسرائيلي لوقف هجماتها المتواصلة على الفلسطينيين في مخيم جباليا، الذي يتعرض لحملة عسكرية عنيفة منذ نحو أسبوعين.

اظهار أخبار متعلقة


ومنذ 6 تشرين الأول/ أكتوبر الجاري، يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي ارتكاب انتهاكات فظيعة في مخيم جباليا، منها الإبادة والتجويع ونسف المنازل على رؤوس ساكنيها ومنع وصول الغذاء والدواء والماء والوقود، بهدف تهجير الفلسطينيين.

ولليوم الـ377 على التوالي، يواصل الاحتلال ارتكاب المجازر، في إطار حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على أهالي قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة والطواقم الطبية والصحفية.

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان المتواصل على قطاع غزة إلى ما يزيد على الـ42 ألف شهيد، وأكثر من 98 ألف مصاب بجروح مختلفة، إضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض، وفقا لوزارة الصحة في غزة.
التعليقات (0)

خبر عاجل