سياسة عربية

الاحتلال يفتح النار على فلسطيني في الخليل بحجة محاولته تنفيذ عملية طعن (شاهد)

الحادثة تأتي على وقع تصاعد انتهاكات المستوطنين بمناسبة ما يعرف برأس السنة العبرية- الأناضول
الحادثة تأتي على وقع تصاعد انتهاكات المستوطنين بمناسبة ما يعرف برأس السنة العبرية- الأناضول
فتح جيش الاحتلال الإسرائيلي، الخميس، النار على شاب فلسطيني في مدينة الخليل جنوبي الضفة الغربية المحتلة تحت مزاعم محاولته تنفيذ عملية طعن، وسط أنباء عن استشهاده.

وأفادت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي بـ"إطلاق النار على فلسطيني حاول تنفيذ عملية طعن عند مدخل قاعدة لواء يهودا قرب الخليل".

من جهتها، قالت القناة الـ14 العبرية إنه جرى "إطلاق نار نحو قاعدة عسكرية في منطقة الخليل، وجرى تحييد المنفذ".


وتأتي الحادثة على وقع تصاعد انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي ومستوطنيه في الضفة الغربية المحتلة بما في ذلك مدينتا الخليل والقدس بسبب احتفالات ما يعرف برأس السنة العبرية.

وكان الاحتلال الإسرائيلي فرض حظرا للتجوال في عدد من أحياء مدينة الخليل وقرر إغلاق المنطقة لمدة تستمر حتى يوم الأحد القادم بحجة حلول الأعياد اليهودية.

كما أغلق الاحتلال المسجد الإبراهيمي بمدينة الخليل أمام المصلين، وشدد إجراءاته العسكرية في محيطه بينما فتحه أمام المستوطنين بمناسبة عيد رأس السنة العبرية.

اظهار أخبار متعلقة


وتأتي الحادثة بعد عملية إطلاق نار نفذها اثنان من مقاتلي كتائب القسام، في مدينة يافا في الأراضي المحتلة عام 1948، وأسفرت عن مقتل 7 مستوطنين.

ويواصل الاحتلال تصعيده على مدن الضفة الغربية والقدس المحتلة بما في ذلك المسجد الأقصى المبارك، وذلك بالتوازي مع حربه البربرية المدمرة على قطاع غزة، ما أسفر عن ارتقاء أكثر من 721 شهيدا، منذ بدء معركة "طوفان الأقصى" في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023.

ووفقا لبيانات نادي الأسير الفلسطيني، فإن عدد حالات الاعتقال بحق الفلسطينيين ارتفع إلى أكثر من 11 ألف حالة منذ اندلاع العدوان المتواصل على قطاع غزة، وهذه الحصيلة تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتجزوا كرهائن.

التعليقات (0)

خبر عاجل