سياسة عربية

الحوثيون يستهدفون سفينتين إحداهما بريطانية في البحر الأحمر

نفذ الحوثيون العديد من الهجمات ضد سفن بريطانية وأمريكية
نفذ الحوثيون العديد من الهجمات ضد سفن بريطانية وأمريكية
أعلنت جماعة الحوثي اليمنية، الثلاثاء، أنها نفذت 3 عمليات عسكرية في البحر الأحمر وبحر العرب والمحيط الهندي، استهدفت سفينتين إحداهما نفطية بريطانية تعرضت لإصابة "بالغة".

جاء ذلك في بيان متلفز للمتحدث العسكري للجماعة يحيى سريع.

وقال سريع إن قوات الجماعة "نفذت 3 عمليات عسكرية، الأولى استهدفت سفينة (CORDELIA MOON) النفطية البريطانية في البحر الأحمر بـ 8 صواريخ باليستية ومجنحة وطائرة مسيرة وزورق مسير، ما أدى إلى إصابة السفينة إصابة بالغة".

وأضاف أنه "تم خلال العملية الثانية استهداف سفينة (MARATHOPOLIS) في المحيط الهندي بصاروخ مجنح، بينما العملية الثالثة تمثلت في استهداف السفينة مجددا لانتهاكها قرار حظر الدخول إلى موانئ فلسطين المحتلة"، دون ذكر الجهة التابعة لها.

وأشار سريع إلى أنه تم استهداف السفينة "أثناء إبحارها في منطقة عمليات القوات المسلحة (الحوثية) في البحر العربي، وتم استهدافها بطائرة مسيرة، وأدت العملية إلى إصابة السفينة بشكل مباشر".

ولم يصدر تعقيب فوري من لندن بشأن بيان "الحوثي" حتى الساعة 16:00 (ت.غ).

اظهار أخبار متعلقة


بيان المتحدث الحوثي يأتي بعد أن أعلنت جماعته في وقت سابق اليوم، تنفيذ عمليتين عسكريتين بطائرات مسيرة استهدفت مدينتي يافا وإيلات المحتلتين، مشيرا إلى تحقيق "أهدافهما بنجاح".

و"تضامنا مع غزة" التي تواجه حربا إسرائيلية مدمرة منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر 2023، استهدف الحوثيون بصواريخ ومسيّرات سفن شحن إسرائيلية أو مرتبطة بها في البحر الأحمر وبحر العرب.

ومع تدخل واشنطن ولندن عبر تحالف يشن ضربات على مواقع للحوثيين في اليمن، واتخاذ التوتر منحى تصعيديا في كانون الثاني/ يناير الماضي، أعلنت جماعة الحوثي أنها باتت تعتبر كافة السفن الأمريكية والبريطانية ضمن أهدافها العسكرية.

ومؤخرا، قالت الجماعة إنها ستوسع الضربات لـ"تشمل السفن المرتبطة بالعدو المارة في المحيط الهندي عبر طريق رأس الرجاء الصالح".

وخلفت الحرب الإسرائيلية المدمرة على غزة أكثر من 138 ألف قتيل وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة أودت بحياة أطفال ومسنين.
التعليقات (0)

خبر عاجل