سياسة عربية

مقتل ضابط في الجيش اليمني بهجوم في منطقة صافر النفطية بمأرب

منشأة صافر النفطية تخضع لسيطرة الجيش اليمني- الأناضول
منشأة صافر النفطية تخضع لسيطرة الجيش اليمني- الأناضول
قتل ضابط في الجيش اليمني الخميس، في هجوم مسلح نفذه مسلحون مجهولون في محافظة مأرب الغنية بالنفط، شمال شرق البلاد.

وأفاد مصدر عسكري بأن المقدم، صالح خيرالله، قائد كتيبة في اللواء 107 مشاة المكلف بحماية الآبار النفطية في منطقة صافر، قتل مع أحد مرافقيه في هجوم مسلح استهدف مركبتهم شرق مدينة مأرب.

وقال المصدر لـ"عربي21"إن الهجوم استهدف المقدم "خيرالله" الذي كان يقود دورية عسكرية تابعة للواء 107 في منطقة ما بين مديرية حريب وصافر النفطية، ما أسفر عن مقتله وأحد مرافقيه.

اظهار أخبار متعلقة



وحسب المصدر العسكري، فإن المهاجمين لم تعرف هويتهم، لكنه وصفهم بـ"عصابة مسلحة"، مشيرا إلى أن الهجوم الذي استخدمت فيه أسلحة متنوعة أدى إلى إحراق المركبة العسكرية بالكامل.

فيما لاذوا بالفرار بعد ذلك إلى جهة غير معلومة.

وتخضع منشأة صافر النفطية لسيطرة قوات الجيش اليمني، فيما يتمركز الحوثيون في مناطق أخرى جنوب وشمال محافظة مأرب منذ سنوات.

وأواخر الشهر الماضي، أعلنت وزارة الدّفاع اعتراض ثلاث طائرات مسيَّرة مُفخخة، أطلقتها جماعة الحوثي؛ لاستهداف منشأة "صافر" النفطية في محافظة مأرب، بعد أشهر من تهديداتها باستهداف المنشآت النفطية في المحافظة لإيقاف الإنتاج.  

وأوضحت وزارة الدفاع، في بيان لها، أن المسيَّرات الانتحارية المجنَّحة تحمل مواد شديدة الانفجار، مشيرةً إلى أنها تمكّنت من إسقاط تلك الطائرات قبل تحقيق أهدافها، مؤكدةً جاهزيّتها للرّد على مثل هذه الهجمات.  

اظهار أخبار متعلقة



وهاجمت جماعة أنصار الله "الحوثي" السعودية، واتهمتها بنقض الاتفاق الأخير بشأن الرحلات الجوية من مطار صنعاء والذي رعته الأمم المتحدة.

وجاء ذلك الخميس، وفق ما نقلته وكالة "سبأ" التي تديرها الجماعة، عن مصدر في وزارة الخارجية في حكومة الحوثي (غير المعترف بها)، ردا على "إعادة طائرة الخطوط الجوية اليمنية من أجواء المملكة"، اليوم.

ووصف المصدر المسؤول في وزارة خارجية الحوثيين، قيام سلطة الرياض بإعادة طائرة الخطوط الجوية اليمنية من فوق أجوائها في أثناء رحلتها إلى المملكة الأردنية صباح الخميس، بأنه تصرف غير ودي، ومخالف للاتفاق الذي تم معها ورعته الأمم المتحدة بهذا الخصوص.
التعليقات (0)