سياسة دولية

هجوم روسي بالمسيرات على كييف.. والجيش الأوكراني يتصدى

أوكرانيا هاجمت مخازن سلاح في فولغوغراد الروسية- جيتي
أوكرانيا هاجمت مخازن سلاح في فولغوغراد الروسية- جيتي
قال الجيش الأوكراني إن روسيا شنت هجوما بطائرات مسيرة على كييف، مؤكدا أن وحدات الدفاع الجوي انخرطت في التصدي للهجوم.

وذكرت وكالة رويترز، أن عددا من الانفجارات بدت كمنظومات دفاع جوي تقوم بعملها، وشاهدوا مقذوفات تتعرض لقصف في الجو.

وانطلقت صفارات الإنذار من الهجمات الجوية في كييف والمنطقة المحيطة، وحذرت القوات الجوية الأوكرانية من أن روسيا تستهدف المنطقة بطائرات مسيرة هجومية.

اظهار أخبار متعلقة



وفجر الأحد، أكدت أوكرانيا أنها استهدفت مستودعا لتخزين الصواريخ والذخيرة في غرب منطقة فولغوغراد الروسية، مواصلةً تنفيذ خطتها لشن هجمات مكثفة على منشآت موسكو اللوجيستية، وفق ما أوردته وكالة الصحافة الفرنسية.

وأعلنت روسيا التي لم تشر إلى الهجوم، أنها أسقطت 125 مسيرة متفجرة مصدرها أوكرانيا، منها 67 فوق منطقة فولغوغراد.

ونقلت الوكالة عن مصدر قريب من العمليات في قطاع الدفاع الأوكراني، قوله إن العملية نفذت باستخدام 120 مسيرة متفجرة، بشكل مشترك بين جهاز الاستخبارات العسكرية وأجهزة الأمن والجيش.

وأوضح أن استهداف مستودع تخزين الصواريخ والذخائر والمتفجرات الواقع في قرية كوتلوبان الروسية سيؤدي إلى تقليص حجم ذخيرة وحدات الجيش الروسي.

وجاء في بيان لهيئة الأركان العامة للجيش الأوكراني أن عشية الهجوم، وصلت صواريخ إيرانية إلى الموقع، دون أن تذكر ما إذا كانت هذه الأسلحة التي مصدرها إيران، حليفة روسيا، قد تضررت بشكل مباشر في الهجوم الذي تسبب باندلاع حريق.

وقالت وزارة الدفاع الروسية، إن الدفاعات الجوية دمرت واعترضت خلال الليل 125 مسيّرة أوكرانية.

وأكد حاكم فولغوغراد أندريه بوتشاروف في بيان عدم وقوع إصابات أو أضرار.

اظهار أخبار متعلقة



كما أفادت وسائل الإعلام الروسية المحلية بوقوع هجوم ضخم بمسيّرة، بينما تحدث سكان هذه المنطقة عن دوي انفجارات عدة خلال الليل.

من جانبها، أفادت وزارة الدفاع البريطانية، الأحد، بأن الهجمات الأخيرة بالطائرات المسيرة الأوكرانية تسببت في أكبر تدمير لمخزونات الذخيرة الروسية منذ بداية الحرب في أوكرانيا في شباط/ فبراير 2022.

وأشارت الوزارة إلى هجوم وقع في 18 أيلول/ سبتمبر على مستودع بالقرب من توروبتس في منطقة تفير الروسية شمال غربي موسكو، حيث يُعتقد أنه جرى تدمير ما لا يقل عن 30 ألف طن ذخيرة.
التعليقات (0)