سياسة دولية

بايدن يظهر بقبعة "ترامب 2024" خلال فعالية.. والبيت الأبيض يعلق (شاهد)

حملة ترامب الانتخابية نشرت الصورة وشكرت بايدن "على الدعم"- إكس/ @TrumpWarRoom
حملة ترامب الانتخابية نشرت الصورة وشكرت بايدن "على الدعم"- إكس/ @TrumpWarRoom
ظهر الرئيس الأمريكي جو بايدن مرتديا قبعة حمراء عليها عبارة "ترامب 2024" ما دفع البيت الأبيض إلى التعليق على الحادثة بعدما شاركت حملة المرشح الجمهوري دونالد ترامب الصورة عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

وأظهرت لقطات مصورة متداولة على منصات التواصل الاجتماعي لحظات ارتداء بايدن للقبعة المشار إليها خلال زيارة إلى محطة إطفاء شانكسفيل في ولاية بنسلفانيا، الأربعاء الماضي.


وجاءت الزيارة ضمن فعاليات شارك فيها الرئيس الأمريكي لإحياء الذكرى الـ23 لأحداث 11 أيلول/ سبتمبر 2001.

ولاقت صورة بايدن وهو يرتدي قبعة "ترامب 2024" انتشارا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي، لا سيما لدى أنصار الرئيس الأمريكي السابق.

اظهار أخبار متعلقة


ووفقا للقطات المصور، فإن بايدن كان يتحدث مع شخص في محطة الإطفاء يدعم ترامب قبل أن يقوم الرئيس الديمقراطي بأخذ القبعة المذكورة من يده ووضعها للحظات على رأسه مبتسما.

وفي السياق، نشر القائمون على حملة ترامب الانتخابية صورة بايدن المشار إليها عبر منصة "إكس" (تويتر سابقا)، وأرفقوا معها تعليق "شكرا على الدعم يا جو!".


وتعليقا على الحادثة، شدد النائب الأول للسكرتير الصحفي للبيت الأبيض، أندرو بيتس، على أن الرئيس الأمريكي أراد التعبير عن "الوحدة" من خلال قيامه بارتداء القبعة.

وقال بيتس في بيان عبر منصة "إكس"، إن "الرئيس بايدن قدم قبعة لأحد مؤيدي ترامب بمبادرة وديَّة، ثم طلب منه الشخص أن يرتدي قبعة الرئيس الذي يدعمه، فارتداها بايدن للحظات".

يأتي ذلك على وقع تصاعد المنافسة بين ترامب ومنافسته هاريس، التي فازت بترشيح الحزب الديمقراطي عقب إعلان الرئيس الأمريكي جو بايدن انسحابه من السباق، إثر تعرضه لضغوطات بسبب تقدمه في السن وحالته الصحية.

اظهار أخبار متعلقة


ويتهم  ترامب، هاريس بأنها "تدمر كل ما تلمسه، وستهلك البلاد"، مشيرا إلى أنه في حال فازت الأخيرة بالسباق الانتخابي المقرر في تشرين الثاني/ نوفمبر القادم، "فسوف تكون الحرب العالمية الثالثة مضمونة على ما يبدو".

في المقابل، تؤكد المرشحة الديمقراطية على ضرورة "طي صفحة" ترامب، مشددة على أن الولايات المتحدة "مستعدة" لفعل ذلك. كما أنها تؤكد أن عودة الرئيس الجمهوري السابق إلى البيت الأبيض سيترتب عليها عواقب "بالغة الخطورة".


التعليقات (0)

خبر عاجل