سياسة عربية

الأونروا: 6 من موظفينا كانوا بين ضحايا غارات على مدرسة في النصيرات

تعرضت مدرسة الجاعوني للقصف من قبل قوات الاحتلال خمس مرات منذ بدء الحرب- الأناضول
تعرضت مدرسة الجاعوني للقصف من قبل قوات الاحتلال خمس مرات منذ بدء الحرب- الأناضول
قالت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين، "أونروا"، إن ستة من موظفيها كانوا بين ضحايا غارتين ضربتا مدرسة ومحيطها في النصيرات، وسط قطاع غزة.

واستشهد 18 فلسطينيا جراء مجزرة إسرائيلية استهدفت، الأربعاء، مدرسة "الجاعوني" التابعة لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، التي تؤوي آلاف النازحين.

وفي أحدث بياناته، قال المكتب الإعلامي الحكومي بغزة إن ضحايا القصف الإسرائيلي على المدرسة "ارتفع إلى 18، بينهم موظفون في وكالة الغوث الدولية" (دون ذكر عددهم).

وذكرت المنظمة الأممية في بيان لها أن "ستة من زملاء الأونروا قُتلوا اليوم (الأربعاء) عندما ضربت غارتان جويتان مدرسة ومحيطها في النصيرات في المناطق الوسطى).

وأكدت أن هذا هو أعلى عدد من الضحايا بين موظفينا في حادث واحد.

ولفتت إلى أن من بين الشهداء مدير ملجأ الأونروا وأعضاء آخرون في الفريق يقدمون المساعدة للنازحين، مقدمة التعازي لأسرهم.

وتعرضت مدرسة الجاعوني للقصف من قبل قوات الاحتلال خمس مرات منذ بدء الحرب، وهي ملاذ لحوالي 12000 نازح، معظمهم من النساء والأطفال، وفق بيان الأونروا، التي قالت إنه "لا أحد آمن في غزة، ولا أحد بمنأى عن ذلك".

اظهار أخبار متعلقة


ودعت إلى حماية المدارس والبنية التحتية المدنية الأخرى في جميع الأوقات، فهي ليست هدفًا.

وبدعم أمريكي مطلق، تشن دولة الاحتلال حربا مدمرة على غزة منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، أسفرت عن أكثر من 135 ألف شهيد وجريح فلسطيني، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على الـ10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قتلت عشرات الأطفال.
التعليقات (0)