سياسة عربية

"أونروا": الأسبوع الماضي هو الأكثر دموية ضد الضفة منذ نوفمبر الماضي

بدأ جيش الاحتلال في 28 آب/ أغسطس عملية عسكرية شمال الضفة تعد الأوسع منذ عام 2002- منصة "إكس"
بدأ جيش الاحتلال في 28 آب/ أغسطس عملية عسكرية شمال الضفة تعد الأوسع منذ عام 2002- منصة "إكس"
أكدت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، أن الأسبوع الماضي هو الأكثر دموية للمدنيين الفلسطينيين في الضفة الغربية منذ تشرين الثاني/ نوفمبر 2023، وذلك تزامنا مع عملية عسكرية مستمرة منذ ثمانية أيام تعد الأوسع خلال العقد الأخير.

وأضافت الوكالة الأممية، في منشور على حسابها عبر منصة "إكس" (تويتر سابقا) الخميس أنه "مع استمرار الحرب في غزة تتزايد أعمال العنف والدمار في الضفة الغربية كل ساعة، وهذا أمر غير مقبول ويجب أن يتوقف الآن".

وشددت على أن "الأسبوع الماضي هو الأكثر دموية للمدنيين الفلسطينيين في الضفة الغربية منذ نوفمبر الماضي، حيث قُتل العديد من الأشخاص، بينهم 7 أطفال".

اظهار أخبار متعلقة


وبموازاة حربه على غزة التي بدأت في 7 تشرين الأول/ أكتوبر 2023، وسّع جيش الاحتلال عملياته وصعّد المستوطنون اعتداءاتهم بالضفة ما أسفر عن استشهاد 691 فلسطينيا وإصابة نحو 5 آلاف و700 واعتقال ما يزيد على 10 آلاف و400، وفق مؤسسات رسمية فلسطينية.

وفي إطار هذا التصعيد، بدأ الجيش، في 28 آب/ أغسطس الماضي، عملية عسكرية شمال الضفة تعد "الأوسع" منذ عام 2002، أسفرت حتى الخميس عن استشهاد 39 فلسطينيا وإصابة 150 آخرين، واعتقال العشرات، وفق أرقام رسمية فلسطينية.

اظهار أخبار متعلقة


وبينما شملت العملية في بدايتها مدينتي جنين وطولكرم ومخيماتهما ومخيم الفارعة قرب طوباس، ما زالت متواصلة في جنين وطولكرم.

وخلّفت الحرب الإسرائيلية على غزة بدعم أمريكي أكثر من 135 ألف شهيد وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قتلت عشرات الأطفال.
التعليقات (0)

خبر عاجل