سياسة عربية

اشتباكات بين مقاومين وقوات الاحتلال في طولكرم ونابلس.. وإصابات في الخليل (شاهد)

المقاومة تصدت لقوات الاحتلال في طولكرم ونابلس- جيتي
المقاومة تصدت لقوات الاحتلال في طولكرم ونابلس- جيتي
اندلعت اشتباكات مسلحة بين مقاومين وقوات الاحتلال المتوغلة في مخيم طولكرم.

كما وقعت اشتباكات مسلحة بين مقاومين وقوات الاحتلال الإسرائيل،ي خلال اقتحامها مخيم بلاطة في مدينة نابلس.



وقالت "كتائب شهداء الأقصى شباب الثأر والتحرير-مخيم بلاطة"؛ إن مقاتليها تمكنوا "من استهداف قوات العدو الصهيوني المقتحمة لمخيم بلاطة ومحيطه بوابل كثيف من الرصاص، وخاضوا اشتباكات عنيفة معها".

إظهار أخبار متعلقة



كما أصيب شابان برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الأحد، قرب قرية خرسا، جنوب الخليل جنوب الضفة.

وأفاد شهود عيان لوكالة وفا، بأن قوات الاحتلال أطلقت النار بكثافة صوب مركبة قرب خرسا؛ ما أدى لإصابة شابين كانا يستقلانها، ومنعت طواقم الإسعاف من الوصول إليهما.

وأضاف شهود العيان، أن جنود الاحتلال اعتقلوا الشابين المصابين، دون أن يتسنى معرفة هويتيهما، أو طبيعة إصابتيهما.

وفي وقت سابق الأحد، ضرب مستوطنون إسرائيليون، مسنا فلسطينيا، بعد اختطافه لساعات وإخلاء سبيله قرب معبر "ميتار"، في محافظة الخليل، جنوب الضفة الغربية المحتلة.

وقال محمد أبو شرخ، نجل حسين أبو شرخ (69 عاما)، للأناضول؛ إن عملية اختطاف والده جرت شرق بلدة الظاهرية (جنوب مدينة الخليل)، في منطقة تدعى "الطيران"، حيث كان يرعى أغنامه.

وتابع قائلا: "5 مستوطنين مسلحين ومعهم جنود، اختطفوا والدي قرابة الساعة السادسة والنصف (03:30 ت.غ)، واقتادوه إلى مستوطنة تينا، وهناك مكث 4 ساعات، تم الاعتداء عليه خلالها بالضرب".

إظهار ألبوم ليست


وأشار إلى إخلاء سبيل والده قرب معبر "ميتار" بين إسرائيل والضفة، "وبعدها جرى نقله إلى مركز طبي محلي، فتبين أنه مصاب بعدة رضوض نتيجة الضرب".

ووفق هيئة مقاومة الجدار والاستيطان، فإن المستوطنين نفذوا منذ مطلع 2024 قرابة 1760 اعتداء، أدت إلى استشهاد 9 مواطنين في مناطق متفرقة من الأراضي الفلسطينية.

وبموازاة حربه على غزة، وسّع الجيش الإسرائيلي عملياته، وصعّد المستوطنون اعتداءاتهم بالضفة، ما أسفر عن استشهاد 692 فلسطينيا وإصابة نحو 5 آلاف و700، إضافة لمعتقلين، وفق مؤسسات رسمية فلسطينية.
التعليقات (0)