سياسة دولية

مظاهرات واسعة في أوروبا رفضا لجرائم الاحتلال وللمطالبة بوقف العدوان (شاهد)

طالب المتظاهرون بوقف العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة- عربي21
طالب المتظاهرون بوقف العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة- عربي21
تظاهر عشرات الآلاف في العديد من الدول الأوروبية، السبت، للتنديد بجرائم الاحتلال الإسرائيلي المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة ووقف العدوان الوحشي الذي شارف على دخول عامه الثاني.

السويد
وأعرب المتظاهرون  في منطقة أودنبلان بالعاصمة السويدية ستوكهولم، عن تنديدهم بحرب الإبادة الجماعية التي يرتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني في غزة منذ السابع من تشرين الأول /أكتوبر عام 2023.


ورفع المتظاهرون أعلام فلسطين ولافتات كتبت عليها عبارات من قبيل "فلسطين حرة، غزة حرة"، و"أوقفوا الإبادة"، و"مقاطعة إسرائيل"، موجهين اتهامات إلى الولايات المتحدة بالتواطؤ في جرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق الفلسطينيين.

وسار المشاركون في الفعالية المناصرة لفلسطين، إلى ساحة راؤول فالنبرغ، مرددين هتافات "الأطفال يُقتَلون في غزة"، و"الحرية لفلسطين"، وفقا لوكالة الأناضول.

ألمانيا
وفي العاصمة الألمانية برلين، تظاهر متضامنون مع الشعب الفلسطيني ضد العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة والجرائم الوحشية بحق الأطفال.

اظهار أخبار متعلقة


ورفعوا الأعلام الفلسطينية واتشح العديد منهم بالكوفية، وطالبوا بإنهاء حرب الإبادة الجماعية ضد قطاع غزة.



ونظم العشرات من أنصار القضية الفلسطينية وقفة احتجاجية في مدينة شتوتغارت الألمانية للتأكيد على تضامنهم مع الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والضفة الغربية المحتلة.

وندد المشاركون بالحرب المتواصلة وطالبوا بوقف العدوان الإسرائيلي، رافعين الأعلام الفلسطينية.

بريطانيا
وتظاهر أكثر من مائتي ألف شخص من أنصار فلسطين في العاصمة البريطانية لندن، رفضا لحرب الإبادة التي يشنها الاحتلال الإسرائيلي ضد قطاع غزة منذ أكتوبر/ تشرين الأول من العام الماضي.

المظاهرة التي جرت تحت شعار "إنهاء الإبادة الجماعية ـ إيقاف تسليح إسرائيل ـ لا للحرب في الشرق الأوسط ـ لا للإسلاموفوبيا"، وحضرها مراسل "عربي21" تأتي بعد أيام قليلة من موجة عنف قادتها بعض الجماعات اليمينية المتطرفة، وواجهتها الحكومة بقوة القانون.



وأوضح المنظمون أن هذه المسيرة تأتي في الوقت الذي تستمر فيه الإبادة الجماعية التي تنفذها دولة الاحتلال في غزة منذ ما يقرب من 11 شهراً، حيث تتعرض المدارس والمستشفيات بشكل متواصل للهجمات الإسرائيلية. في الوقت نفسه، تتصاعد الانتهاكات الإسرائيلية في الضفة الغربية.

اظهار أخبار متعلقة


Image1_92024716326432508513.jpg

إيطاليا
وفي السياق، شهدت مدينة ميلانو الإيطالية مظاهرة احتجاجية مناصرة لفلسطين ومطالبة بإنهاء الإبادة الجماعية المتواصلة للشهر الحادي عشر على التوالي.

وردد المشاركون هتافات مناصرة للشعب الفلسطيني، ورفعوا الأعلام الفلسطينية واتشح عدد منهم بالكوفية.

بدورها، شهدت مدينة أرهوس في الدنمارك وقفة احتجاجية ضد جرائم الاحتلال الإسرائيلي وللمطالبة بوقف الحرب الدموية المتواصلة على قطاع غزة.


كما شهدت مدن أخرى مثل لاهاي الهولندية والعاصمة النمساوية فيينا وقفات احتجاجية أعربت عن رفضها للعدوان الإسرائيلي الوحشي على قطاع غزة، وطالبت بوقف فوري لإطلاق النار.



ولليوم الـ337 على التوالي، يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي ارتكاب المجازر المروعة بحق الفلسطينيين، في إطار حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على أهالي قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة ومراكز الإيواء والطواقم الطبية والصحفية.

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان المتواصل على قطاع غزة، إلى ما يزيد على الـ40 ألف شهيد، وأكثر من 94 ألف مصاب بجروح مختلفة، إضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض، وفقا لوزارة الصحة في غزة.

التعليقات (0)