سياسة عربية

مئات الأردنيين يتظاهرون في عمان دعما لغزة وتنديدا بدعم واشنطن للاحتلال (شاهد)

ندد المتظاهرون بالدعم الأمريكي المتواصل للاحتلال الإسرائيلي- الأناضول
ندد المتظاهرون بالدعم الأمريكي المتواصل للاحتلال الإسرائيلي- الأناضول
تظاهر مئات الأردنيين، الجمعة، في العاصمة عمان للمطالبة بوقف جرائم الاحتلال الإسرائيلي المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، والتنديد بالدعم الأمريكي لـ"إسرائيل".

وأظهرت لقطات مصورة متداولة على منصات التواصل الاجتماعي، احتشاد المتظاهرين في عمان في مسيرة احتجاجية، دعا إليها الملتقى الوطني لدعم المقاومة.


ورفع المتظاهرون الأعلام الفلسطينية واتشح العديد منهم بالكوفية، كما حملوا لافتات كتب عليها شعارات منددة بالدعم الأمريكي للاحتلال، من قبيل: "أمريكا رأس الإرهاب شريكة الكيان في العدوان" و"أمريكا رأس الحية" و"وا إسلاماه".

ووفقا لوكالة الأناضول، فإن المسيرة الاحتجاجية بدأت من أمام مسجد عباد الرحمن في منطقة الصويفية غربي العاصمة، التي تبعد  عن مقر سفارة الولايات المتحدة ما يقرب من 3 كيلو مترات.

وردد المتظاهرون هتافات مناصرة لغزة والمقاومة الفلسطينية من قبيل "قالوا حماس إرهابية، كل الأردن حمساوية"، و"بالتاريخ فصل جديد.. 7 أكتوبر يا مجيد"، و"غزة جوعانة وتصيح.. وما فيكم واحد مليح".

وطالب المشاركون في المسيرة الاحتجاجية بوقف العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة للشهر الحادي عشر على التوالي، كما طالبوا  بإلغاء ما يعرف باتفاقية السلام الموقعة مع دولة الاحتلال عام 1994، حيث هتفوا بشعار "الشعب يريد إسقاط وادي عربة".

إظهار أخبار متعلقة


ومنذ بدء العدوان الإسرائيلي الوحشي على قطاع غزة في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، يشهد الأردن مظاهرات وفعالية ووقفات احتجاجية بوتيرة متواصلة دعما للشعب الفلسطيني ومقاومته، وتنديدا بالجرائم الإسرائيلية.

ولليوم الـ336 على التوالي، يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي ارتكاب المجازر المروعة بحق الفلسطينيين، في إطار حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على أهالي قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة ومراكز الإيواء والطواقم الطبية والصحفية.

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان المتواصل على قطاع غزة، إلى ما يزيد على الـ40 ألف شهيد، وأكثر من 94 ألف مصاب بجروح مختلفة، إضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض، وفقا لوزارة الصحة في غزة.
التعليقات (0)

خبر عاجل