سياسة عربية

مئات المستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى تحت حماية من قوات الاحتلال (شاهد)

المستوطنون اقتحموا المسجد الأقصى تحت حماية من قوات الاحتلال- الأناضول
المستوطنون اقتحموا المسجد الأقصى تحت حماية من قوات الاحتلال- الأناضول
اقتحم مئات المستوطنين، الأربعاء، باحات المسجد الأقصى المبارك في مدينة القدس المحتلة تحت حماية مشددة من قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وأظهرت لقطات مصورة متداولة على منصات التواصل الاجتماعي لحظات احتشاد عشرات المستوطنين الإسرائيليين في باحات المسجد الأقصى في وقت مبكر من صباح اليوم الأربعاء.


وقال مسؤول في الأوقاف الإسلامية، إن أكثر من 300 مستوطن ومتطرف اقتحموا المسجد الأقصى اليوم، موضحا أن قوات الاحتلال تمنع حراس المسجد الأقصى من الاقتراب من مسار اقتحامات المستوطنين.

ولفت المسؤول في الأوقاف، إلى أن اقتحامات المستوطنين الإسرائيليين وانتهاكاتهم بحق المسجد الأقصى المبارك "لم تعد تقتصر على مناسبات دينية".

اظهار أخبار متعلقة


وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، باقتحام عشرات المستوطنين المسجد الأقصى على شكل مجموعات، حيث إنهم نفذوا جولات استفزازية في باحاته، وأدوا طقوسا تلمودية، بحماية من قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وبحسب الوكالة الفلسطينية، فإن قوات الاحتلال الإسرائيلي حولت البلدة القديمة من القدس إلى ثكنة عسكرية.

وشددت قوات الاحتلال الإسرائيلي من إجراءاتها العسكرية على أبواب البلدة القديمة والمسجد الأقصى، وفرضت قيودا على دخول المصلين الفلسطينيين.

وفي شهر آب/ أغسطس الماضي، شهد المسجد الأقصى المبارك اقتحامات متتالية قام بها آلاف المستوطنين الإسرائيليين تحت حراسة من قوات الاحتلال وبتحريض ومشاركة من وزراء متطرفين في حكومة رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

والأسبوع الماضي، قال وزير الأمن القومي في دولة الاحتلال المتطرف إيتمار بن غفير، خلال تصريحات لإذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي، إنه يريد "بناء كنيس" يهودي في المسجد الأقصى.

اظهار أخبار متعلقة


وهذه هي المرة الأولى التي يتحدث فيها بن غفير عن إقامة كنيس داخل المسجد الأقصى، بعد أن دعا مرات عديدة في الأشهر الماضية إلى السماح لليهود بالصلاة في المسجد.

وفي هذا السياق، شدد المدير العام لمؤسسة "القدس الدولية"، ياسين حمود، على تعرض المسجد الأقصى المبارك في مدينة القدس المحتلة لخطر داهم جراء سياسات الاحتلال الإسرائيلي الرامية إلى "تهويده" عبر استثمار تداعيات معركة "طوفان الأقصى".

وشدد حمود  في حديث سابق مع "عربي21"، على أن "المسجد الأقصى في عين الخطر"، لافتا إلى مساعي الاحتلال استثمار تداعيات معركة طوفان الأقصى "في ظل الإبادة الجماعية ضد غزة والسكوت العربي والإسلامي".
التعليقات (0)

خبر عاجل