سياسة عربية

شهيد في طولكرم والاحتلال يحاصر منزلا في جنين.. اعتقالات واسعة (شاهد)

الاحتلال هدم منزلين قيد الإنشاء في بلدة الزاوية غربي مدينة سلفيت- الأناضول
الاحتلال هدم منزلين قيد الإنشاء في بلدة الزاوية غربي مدينة سلفيت- الأناضول
واصل الاحتلال الإسرائيلي اجتياحه لشمال الضفة الغربية المحتلة لليوم السابع على التوالي ما أسفر عن استشهاد فلسطيني يبلغ من العمر 17 عاما وإصابة آخرين بجروح مختلفة، وذلك بالتوزاي مع حملة دهم واعتقالات طالت عددا من الفلسطينيين.

ويستمر جيش الاحتلال الإسرائيلي في عدوانه على مدينة طولكرم بعد استئنافه اقتحامها مساء الاثنين بعد عملية سابقة استمرت لأكثر من 48 ساعة وأسفرت عن استشهاد 4 فلسطينيين.


وذكرت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، أن طواقمها في طولكرم "تتعامل مع شهيد عمره 17 عاما، ووالده الذي أصيب بالبطن في مخيم طولكرم" وجرى نقلهما إلى مستشفى.

وأشارت في بيان سابق، إلى أن طواقمها تعاملت مع إصابة بشظايا رصاص حي لطفلة عمرها 12عاما نقلت إلى المستشفى، بالإضافة إلى إصابة مسعفة من الهلال الأحمر بشظايا في الوجه في قصف على مخيم طولكرم.

اظهار أخبار متعلقة


ومساء الاثنين، قالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، إن جيش الاحتلال الإسرائيلي يحاصر مستشفيات ومخيم مدينة طولكرم شمال الضفة الغربية.

وأضافت الجمعية في بيان، أن "الاحتلال يواصل حصاره للمستشفيات لغاية اللحظة، ويفرض حصارا مشددا على مخيم طولكرم، ويدمر البنية التحتية والمنازل".

ولا يزال الاحتلال الإسرائيلي يواصل عدوانه الوحشي لليوم السابع على التوالي ضد مدينة جنين ومخيمها، في إطار العملية العسكرية الأوسع منذ عام 2002، التي بدأها الأسبوع الماضي ضد شمال الضفة الغربية.

ودفع جيش الاحتلال بقوات مدرعة معززة بسلاح الجو إلى مدينة جنين، ودهم أجزاء من مخيمها وسط سماع أصوات انفجارات وتبادل لإطلاق النار، وفقا لوكالة الأناضول.

ويعمل جيش الاحتلال الإسرائيلي على اقتحام منازل في مخيم جنين بعد تفجير مداخلها، والتحقيق مع السكان واعتقال الرجال والشباب.

واقتحم جيش الاحتلال بلدة "كفر دان" قرب مدينة جنين شمالي الضفة الغربية المحتلة، حيث حاصرت منزلا فلسطينيا وطالب من بداخله عبر مكبرات الصوت بالاستسلام، وفقا لوكالة الأناضول.


وفرض جيش الاحتلال الإسرائيلي حصارا على محيط المنزل بشكل كامل بعد استقدام تعزيزات عسكرية.

وبحسب شهود عيان لـ"الأناضول، فإن جيش الاحتلال أطلق قذائف محمولة على الكتف باتجاه المنزل، في حين شرعت جرافاته العسكرية في هدم جدران فيه.

وذكر الهلال الأحمر الفلسطيني، أن طواقمه نقلت شهيدة طفلة عمرها 16 عاما من كفر دان في جنين.

وفي السياق، شن الاحتلال الإسرائيلي حملة دهم واعتقالات واسعة طالت العديد من المدن في الضفة الغربية بما في ذلك نابلس وقلقيلية والخليل وبيت لحم.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، بأن قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت مدينة قلقيلية وداهمت عددا من المنازل واعتقلت 8 فلسطينيين.

وفي بيت لحم، شن الاحتلال الإسرائيلي سلسلة من المداهمة في بلدة تقوع واعتقلت ثلاثة فلسطينيين من بلدة فجار.

اظهار أخبار متعلقة


وأفادت "وفا" بإقدام الاحتلال الإسرائيلي على هدم منزلين قيد الإنشاء في بلدة الزاوية غربي مدينة سلفيت بعد اقتحام البلدة بـخمس جرافات عسكرية.

وارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي الذي يشنه الاحتلال على شمال الضفة الغربية المحتلة لليوم السابع على التوالي، إلى 30 شهيدا و130 مصاب بجروح مختلفة، حسب وزارة الصحة الفلسطينية.
 
ويواصل الاحتلال تصعيده على مدن الضفة الغربية والقدس المحتلة بما في ذلك المسجد الأقصى المبارك، وذلك بالتوازي مع حربه البربرية المدمرة على قطاع غزة، ما أسفر عن ارتقاء أكثر من 682 شهيدا، منذ بدء معركة "طوفان الأقصى" في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

ووفقا لبيانات نادي الأسير الفلسطيني، فإن عدد حالات الاعتقال بحق الفلسطينيين ارتفع إلى أكثر من 10 آلاف منذ اندلاع العدوان المتواصل على قطاع غزة، وهذه الحصيلة تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتجزوا كرهائن.
التعليقات (0)