سياسة عربية

قصف على مخيم طولكرم.. والاحتلال يقتحم عدة مدن وبلدات في الضفة

الاحتلال يواصل عمليته العسكرية شمال الضفة الغربية- إكس
الاحتلال يواصل عمليته العسكرية شمال الضفة الغربية- إكس
استهدفت طائرة مسيرة للاحتلال الإسرائيلي موقعا داخل مخيم طولكرم شمال الضفة الغربية.

من جانبها، قالت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي، إن "مسيرة استهدفت مسلحين أطلقوا النار باتجاه قوات الجيش خلال عملها بمخيم طولكرم".

كما أصيب شاب بالرصاص الحي في مواجهات مع قوات الاحتلال ببلدة حوسان جنوب غربي بيت لحم بالضفة المحتلة.

كما دخلت تعزيزات عسكرية لقوات الاحتلال مدينة جنين من حاجز الجلمة.

وذكرت وسائل إعلام فلسطينية، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت مخيم الفوار جنوب الخليل.وبلدة سعير شمال شرق المدينة وبلدة قطنة شمال غرب القدس المحتلة.

اظهار أخبار متعلقة



ومساء الاثنين، قالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، إن جيش الاحتلال الإسرائيلي يحاصر مستشفيات ومخيم مدينة طولكرم شمال الضفة الغربية.

وأضافت الجمعية في بيان: “يواصل الاحتلال حصاره للمستشفيات لغاية اللحظة، ويفرض حصارا مشددا على مخيم طولكرم، ويدمر البنية التحتية والمنازل”.

وفي وقت سابق، عاود الجيش الإسرائيلي اقتحام طولكرم بعد عملية سابقة بدأت الأربعاء واستمرت نحو 48 ساعة، أسفرت عن استشهاد 4 فلسطينيين.

وأصيب شاب فلسطيني بجروح خطيرة خلال اقتحام الاحتلال الإسرائيلي بلدة قباطية جنوب مدينة جنين، شمالي الضفة الغربية.

وأوضحت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، في بيان مقتضب، أن طواقمها في جنين نقلت إلى المستشفى “إصابة خطيرة جدا بالرصاص الحي في الظهر”، موضحة أن الرصاص دخل من الظهر وخرج من الصدر.

ووفق وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية “وفا”، “كانت قوات خاصة من جيش الاحتلال قد اقتحمت البلدة، قبل أن تتبعها آليات الاحتلال العسكرية، ما أدى إلى اندلاع مواجهات مع الشبان”.

اظهار أخبار متعلقة



وواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على مدينة جنين ومناطق مختلفة في الضفة الغربية لليوم السادس على التوالي.

ومنذ فجر الاثنين، اقتحمت قوات الاحتلال مناطق في الضفة، هي: مدينة رام الله، وحي البالوع في البيرة، ومدينة نابلس، وبلدة تلفيت جنوبي نابلس، وبلدة سيلة الظهر غربي جنين.

وصباح الاثنين، سلَّم جيش الاحتلال الإسرائيلي جمعية الهلال الأحمر بالضفة الغربية جثمان فلسطيني عذبه وقتله، بعد اعتقاله من محافظة جنين.

وقالت جمعية الهلال الأحمر في بيان: "طواقمنا تتسلم شهيدا أسيرا على حاجز سالم عمره 50 عاما مجهول الهوية، ونُقل الجثمان إلى المستشفى".

ونقلا عن مصادر أمنية فلسطينية، أفادت وكالة الأنباء الرسمية "وفا" بأن "الشهيد هو الحاج أيمن راجح عابد من بلدة كفر دان غربي جنين، واعتُقل فجرا وعليه آثار تعذيب بعد تسليم جثمانه".

التعليقات (0)

خبر عاجل