سياسة عربية

تنفيذ حكم إعدام جديد في السعودية.. مواطن أدين بهذه التهم

تنفذ السلطات السعودية أحكام إعدام سياسية بشكل دوري- واس
تنفذ السلطات السعودية أحكام إعدام سياسية بشكل دوري- واس
أعلنت وزارة الداخلية السعودية، الأحد، عن تنفيذ حكم الإعدام بحق مواطن أدين بقضايا متعلقة بالإرهاب.

وقالت الداخلية في بيان إن المواطن عبد الله الشهري أقدم على "ارتكاب أفعال مجرمّة تنطوي على خيانة وطنه، والقيام بأعمال إرهابية بهدف الإخلال بأمن المجتمع واستقراره".

وتابعت: "بإحالته إلى النيابة العامة تم توجيه الاتهام إليه بارتكاب تلك الأفعال المجرمة، وصدر بحقه من المحكمة الجزائية المتخصصة حكم يقضي بثبوت إدانته بما أسند إليه، والحُكم عليه بالقتل، وأيد الحُكم من محكمة الاستئناف الجزائية المتخصصة ومن المحكمة العُليا، وتم تنفيذ حُكم القتل بالمذكور اليوم الأحد بمنطقة الرياض".

وأضافت: "وزارة الداخلية إذ تعلن عن ذلك لتؤكد الحرص على استتباب الأمن وتحقيق العدل وقطع دابر كل من يحاول المساس بأمن الوطن أو تعريض وحدته للخطر، وأن العقاب الشرعي سيكون مصير كل من تسول له نفسه ارتكاب ذلك قطعًا لشره وردعًا لغيره.. والله الهادي إلى سواء السبيل".

ومنذ حادثة إعدام الناشط الشيعي عبد المجيد النمر بتهمة الانتماء إلى تنظيم القاعدة الشهر الماضي، فقد غيرت وزارة الداخلية السعودية أساليب صياغة بيانات إعدام المتهمين بقضايا إرهابية.

ففي حالة إعدام الشهري، لم يتم ذكر التهم التفصيلية، كما أنه لم يتم ذكر تاريخ اعتقاله، وهو ما كان حاضرا دائما في بيانات إعدام المتهمين بالإرهاب.

ومنذ مطلع العام 2024، نفذت السلطات السعودية أكثر من 150 حالة إعدام، جزء منها على قضايا سياسية إما لمدانين بالإرهاب والانتماء لتنظيمي الدولة والقاعدة، أو من الطائفة الشيعية شرق المملكة.

التعليقات (0)