سياسة عربية

الاحتلال الإسرائيلي يقع في كمين لكتيبة جنين.. مقتل جندي وإصابة آخرين (شاهد)

أعلنت كتائب القسام وكتائب الأقصى وسرايا القدس عن تصدي مقاتليهم للقوات الإسرائيلية المتوغلة في مدينة جنين - وفا
أعلنت كتائب القسام وكتائب الأقصى وسرايا القدس عن تصدي مقاتليهم للقوات الإسرائيلية المتوغلة في مدينة جنين - وفا
اعترفت قوات الاحتلال، بمقتل جندي إسرائيلي وإصابة آخرين في كمين استهدف قوات جيش الاحتلال في مخيم جنين السبت، ووصفت مصادر إعلامية عبرية الحادث بأنه "أمني صعب".

 وأظهرت الصور المتداولة نقل عدد من الجنود لجندي مصاب من حي الدمج، وهبوط مروحيات عند حاجز الجلمة العسكري شمالي جنين لنقل المصابين، بالإضافة إلى هبوط مروحية في مستشفى رامبام بحيفا.

ونشرت كتيبة جنين وشهود عيان صورا من داخل المخيم توضح وقوع قوة إسرائيلية في كمين نصبه عناصر المقاومة.

وأعلنت كتائب الأقصى في جنين عن تنفيذ كمين محكم لقوة مشاة إسرائيلية في حي الدمج بمدينة جنين، ما أسفر عن مقتل عدد من أفراد القوة وإصابة آخرين.

كما أكد مصدر قيادي في كتائب القسام أن العملية في حي الدمج تأتي كرسالة للعدو بأن عدوانه على جنين سيكون له تبعات قاسية.

من جانبه، أعلن الجيش الإسرائيلي، السبت، مقتل جندي خلال العملية العسكرية في مدينة جنين شمالي الضفة الغربية.



وقال الجيش في بيان مقتضب، إنّ الرقيب "ألكانا نافون، البالغ من العمر 20 سنة، قُتل خلال العملية العسكرية الدائرة في جنين".

وأضاف البيان: "كان الجندي القتيل، وهو من مدينة بيتح تكفا قائد صف في الكتيبة 906".

وتصاعدت الاشتباكات صباح السبت في أجزاء من مدينة جنين ومخيمها بين المقاومة وجيش الاحتلال الإسرائيلي، حيث سُمعت انفجارات قوية ودامت الاشتباكات وسط تحليق مكثف للمروحيات.

وأفاد الهلال الأحمر الفلسطيني بإصابة طفل برصاص الجنود الإسرائيليين، وأوضح أن قوات الاحتلال أطلقت النار على سيارة إسعاف تابعة له رغم التنسيق المسبق.

وقد أعلنت كتائب القسام وكتائب الأقصى وسرايا القدس عن تصدي مقاتليهم للقوات الإسرائيلية المتوغلة في مدينة جنين ومخيمها.

في سياق متصل، دفعت القوات الإسرائيلية بتعزيزات متلاحقة إلى جنين، حيث حاصرت المستشفى الرئيسي بالمدينة وأجرت عمليات تجريف للمدخل الرئيسي المؤدي إلى الحي الشرقي.

 كما هدمت جدار وبوابة المقبرة الوحيدة في الحي، وفجرت منازل في حي الجابريات القريب من المخيم، إلى جانب تنفيذ حملة مداهمات لمنازل أخرى.

وأظهرت مقاطع مصورة الدمار الواسع الذي خلفته القوات الإسرائيلية في الحي الشرقي بجنين. كما نشر ناشطون مقاطع توثق انتهاكات الاحتلال التي تشمل تدنيس مسجد في الحي الشرقي وتحويله إلى موقع عسكري.

اضطر سكان المنطقة الشرقية في جنين إلى النزوح جراء الهجوم الإسرائيلي المكثف. وفي ذات المحافظة، حاصر جنود الاحتلال منزلاً في بلدة كفر دان، في محاولة لاعتقال من بداخله. من جانبها، أكدت كتائب القسام وكتائب الأقصى أن مقاتليها يخوضون اشتباكات عنيفة مع القوات الإسرائيلية المتوغلة في البلدة.

الاحتلال يرد على عملية غوش عتصيون
وبحسب رئيس أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي هرتسي هاليفي فإن الحملة العسكرية في جنين تستهدف إحباط العمليات "الإرهابية" بحسب تعبيره٬ مثل تلك التي وقعت بالقرب من مستوطنة غوش عتصيون شمال الخليل مساء أمس الجمعة.

 وأضاف جيش الاحتلال الإسرائيلي أنه عثر على عدد كبير من العبوات المتفجرة خلال عملياته المستمرة لليوم الرابع في شمال الضفة الغربية. من جهتها، ذكرت إذاعة جيش الاحتلال أن العملية أسفرت حتى الآن عن مقتل 26 فلسطينياً واعتقال نحو 30 مطلوباً.

وزعمت قوات الاحتلال العثور على عبوات ناسفة تزن 100 كغم خلال العملية العسكرية المستمرة شمال الضفة الغربية.



وكان وزير الحرب الإسرائيلي يوآف غالانت قد صرح بأن الجيش عازم على الاستمرار في القتال واستخدام القوة ضد ما وصفهم بأعداء إسرائيل، سواء كانوا قريبين أو بعيدين.

وأضاف غالانت خلال تفقده للقوات المشاركة في عملية "المخيمات الصيفية" أن أي شخص يحاول تهديد أمن إسرائيل ولن يستسلم سيواجه الاستهداف والقضاء عليه، وفقاً لتصريحاته.

التعليقات (0)