سياسة عربية

استشهاد 5 فلسطينيين في قصف للاحتلال على منزل بمخيم نور شمس (شاهد)

استهدفت طائرة مسيرة تابعة للجيش الإسرائيلي غرفة عمليات للمقاومة قرب طولكرم - جيتي
استهدفت طائرة مسيرة تابعة للجيش الإسرائيلي غرفة عمليات للمقاومة قرب طولكرم - جيتي
نفذ جيش الاحتلال الإسرائيلي عملية اغتيال استهدفت 5 فلسطينيين مساء الاثنين، بعد قصف منزل في مخيم نور شمس بمدينة طولكرم بالضفة الغربية بصاروخين.

وذكرت مصادر محلية أسماء الشهداء الخمسة، وهم: مهند قرعاوي، وجبريل جبريل، وعدنان أيسر جابر، ومحمد الشيخ يوسف، ومحمد عليان.

وأشارت إلى أن الشهيد جبريل جبريل كان أحد المفرج عنهم في صفقة التبادل مع أسرى الاحتلال في غزة، خلال الهدنة الأولى في العدوان الجاري على القطاع، وقام بالانضمام إلى كتائب القسام بعد إطلاق سراحه.

وأوضحت المصادر، أن الاحتلال قام خلال الأشهر الماضية بمضايقة عائلته، واعتقالها مرارا؛ من أجل الضغط عليه لتسليم نفسه، قبل أن يغتاله اليوم.


 
وأكدت وزارة الصحة الفلسطينية استشهاد 5 فلسطينيين في مخيم نور شمس، حيث وصلت جثامينهم إلى مستشفى ثابت ثابت بمدينة طولكرم.
 
وذكر شهود عيان أن "انفجارًا ضخمًا هز المخيم، أعقبه تصاعد أعمدة الدخان من أحد المنازل". كما تداول ناشطون فلسطينيون مقاطع فيديو تظهر عددًا من الشهداء بينهم أطفال.

اظهار أخبار متعلقة



وبعد استشهاد الفلسطينيين الخمسة، يرتفع عدد الشهداء الذين سقطوا على يد جيش الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية إلى 651، بالإضافة إلى حوالي 5,400 جريح، منذ توسيع جيش الاحتلال الإسرائيلي عملياته في الضفة الغربية، بما في ذلك القدس المحتلة، بالتزامن مع بدء الإبادة الجماعية على قطاع غزة في 7 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، وفقًا للبيانات الرسمية الفلسطينية.

وبدعم أمريكي، يشن الاحتلال الإسرائيلي حربًا مدمرة على غزة، أسفرت عن استشهاد وإصابة نحو 134 ألف شخص، معظمهم من الأطفال والنساء، إضافة إلى أكثر من 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة مميتة.


Image1_8202426211435234926801.jpg
التعليقات (0)