سياسة عربية

حصيلة شهداء غزة ترتفع إلى 40602 شهيد.. وقصف بأنحاء القطاع كافة

طفل فلسطيني مصاب مع جدته بقصف للاحتلال على منزل في دير البلح- الأناضول
طفل فلسطيني مصاب مع جدته بقصف للاحتلال على منزل في دير البلح- الأناضول
يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي حربه التدميرية وارتكاب جريمة الإبادة الجماعية في قطاع غزة، التي دخلت اليوم السبت يومها الـ 330 على التوالي، تزامنا مع استمرار استهدافه للمنازل المأهولة بالمدنيين وتجمعات المواطنين والنازحين، مرتكبا مزيدا من المجازر في مختلف مناطق القطاع.

يتواصل عدوان الاحتلال الوحشي على قطاع غزة، لليوم 330 على التوالي، مع تكثيف للغارات الجوية على المنازل المأهولة بالسكان وتجمعات النازحين، في حين كشفت انسحاباته عن دمار واسع خلفه وراءه في خان يونس وأطراف دير البلح.

وارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، إلى 40602 شهيد، و93855 إصابة منذ السابع من أكتوبر/ تشرين أول الماضي، بحسب بيانات وزارة الصحة الفلسطينية في القطاع.

إظهار أخبار متعلقة



وفجر السبت، استشهد 4 فلسطينيين، وأصيب آخرون بعد استهداف الاحتلال منزلا لعائلة العصار جنوبي خان يونس، جنوب قطاع غزة بقصف جوي.

وفي مخيم جباليا، استشهد فلسطيني، وأصيب العديد من عائلة نصار، بعد قصف منزلهم بالطيران الحربي، في حين تكافح طواقم الإنقاذ للبحث عن مفقودين تحت الأنقاض.

واستشهد 4 فلسطينيين وأصيب آخرون في قصف استهدف منزلا لعائلة زقوت، غربي مخيم النصيرات للاجئين وسط قطاع غزة.

وشنت طائرات الاحتلال غارة غرب مخيم النصيرات، وأطلقت آليات الاحتلال النار والقذائف بشكل متواصل شمال غربي المخيم، كما قصفت مدفعية الاحتلال موقعا في بلوك 12 بمخيم البريج وسط القطاع.

إظهار أخبار متعلقة



وشنت قوات الاحتلال غارة على المناطق الشمالية الغربية لمدينة رفح جنوبي القطاع، وقصف طيران الاحتلال هدفا غربي مدينة رفح.

واستشهد طفلان وأصيب عدد آخر من المواطنين جراء استهداف منزل يعود لعائلة كردية في مخيم المغازي وسط القطاع، والشهيدان هما الطفلان يامن رشاد كردية وعصام محمد الصلحات.

وصل 3 شهداء وعدد من الجرحى إلى مستشفى المعمداني، جراء قصف طائرات الاحتلال منزل عائلة حجاج قرب مسجد النور بحي الزيتون بمدينة غزة.

وأعلن الدفاع المدني بغزة عن استشهاد أربعة مواطنين، وإصابة آخرين في قصف إسرائيلي على مجموعة من المواطنين في شارع العجارمة، وسط مخيم جباليا.

وقصفت مدفعية الاحتلال منطقة حي الزيتون في محيط دولة جنوب شرق غزة.

من جانبه، قال الدفاع المدني؛ إن طواقمه والخدمات الطبية انتشلت 5 شهداء من عائلة "أبو بكر"
و 15 إصابة جراء استهداف الاحتلال منزلا لعائلة "الجبور" في منطقة جورة اللوت بخان يونس جنوب قطاع غزة.
التعليقات (0)