سياسة دولية

القوات الأمريكية تحبط هجوما على قاعدة عسكرية تتمركز فيها شرق سوريا

تتعرض القوات الأمريكية شرق سوريا إلى هجمات بين الحين والآخر- الأناضول
تتعرض القوات الأمريكية شرق سوريا إلى هجمات بين الحين والآخر- الأناضول
أحبطت القوات الأمريكية المتمركزة في محافظة دير الزور شرقي سوريا، محاولة مجموعات مسلحة مدعومة  من إيران، شن هجوم على قاعدة عسكرية داخل حقل غاز كونيكو.

ونقلت وكالة الأناضول عن مصادر محلية قولها؛ إن مجموعات موالية لإيران في دير الزور، حاولت شن هجوم على القاعدة التي تنتشر فيها القوات الأمريكية بطائرات مسيرة انتحارية، في وقت متأخر،  الخميس.

وأضافت أن أنظمة الدفاع الجوي الأمريكية في القاعدة الواقعة داخل حقل غاز كونيكو شرقي سوريا، دمرت الطائرات دون طيار، التي انطلقت من الضفة الغربية لنهر الفرات، قبل أن تصل إلى أهدافها.

إظهار أخبار متعلقة


ويشهد شمال شرقي سوريا منذ أسابيع تصاعدا في التوترات، على خلفية هجمات متبادلة بين القوات الأمريكية المتمركزة في المنطقة، ضمن ما يعرف بـ"التحالف الدولي" ومجموعات مدعومة من إيران.

ومنتصف الشهر الجاري، تعرضت القاعدة الأمريكية ذاتها في حقل كونيكو للغاز  لهجوم صاروخي.

كما أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) عن إصابة ثمانية عسكريين أمريكيين أصيبوا في هجوم بطائرة مسيرة على قاعدة في سوريا.

إظهار أخبار متعلقة


وتأتي الهجمات في وقت تتزايد فيه حدة التوتر في المنطقة، في حين تواصل إيران تأكيد حقها بالرد على دولة الاحتلال الإسرائيلي بشكل مباشر؛ عقب اغتيال رئيس الوزراء الفلسطيني المنتخب إسماعيل هنية في طهران.

وتقول الولايات المتحدة؛ إن لديها قوات في سوريا قوامها 900 عسكري، فضلا عن 2500 في العراق تقدم المشورة للقوات المحلية، وتساعدها على منع عودة تنظيم الدولة.

ومطلع شهر آب/ أغسطس الجاري، أصيب خمسة عسكريين أمريكيين بجروح، عندما أُطلق صاروخان من طراز كاتيوشا على قاعدة عين الأسد الجوية في غرب العراق، وهو الهجوم الذي ألقت فيه وزارة الدفاع الأمريكية بالمسؤولية على مجموعات مسلحة مدعومة من إيران.

التعليقات (0)