سياسة دولية

"الناتو" يعلق على تحليق طائرة مسيرة روسية في الأجواء البولندية

نفى "الناتو" أن يكون لديه أي معلومة بشأن تحليق طائرة مسيرة روسية في أجواء بولندا- الأناضول
نفى "الناتو" أن يكون لديه أي معلومة بشأن تحليق طائرة مسيرة روسية في أجواء بولندا- الأناضول
نفى حلف شمال الأطلسي "الناتو" أن يكون لديه أي معلومة بشأن تحليق طائرة مسيرة روسية في الأجواء البولندية أمس الاثنين، بشكل متعمد، لكنه اعتبر ذلك "عملا غير مسؤول وأنه قد يكون خطيرا".

وقالت متحدثة "الناتو" فرح دخل الله، الثلاثاء: "في حين أنه ليس لدينا معلومات تشير إلى أن روسيا شنت هجوما متعمدا ضد الحلفاء، فإن هذه التصرفات غير مسؤولة وربما تكون خطيرة".

وأضافت أن الحلف يدين بشدة استهداف روسيا للمدنيين والبنية التحتية المدنية في أوكرانيا، مشيرة إلى أن الناتو زاد من تواجده على الحدود الشرقية للحلف بشكل كبير، وذلك بسبب الحرب الروسية على أوكرانيا.

يذكر أن بولندا أعلنت الاثنين أن جسما طائراً مجهولاً دخل مجالها الجوي من اتجاه أوكرانيا، وأن الجسم اختفى لاحقا من الرادار.

اظهار أخبار متعلقة



وقالت قيادة عمليات القوات المسلحة البولندية، في بيان لها، عقب إقلاع القاذفات الروسية من طراز توبوليف 95، أن طائرة بولندية أقلعت في جنوب شرق البلاد، ردًا على الأنشطة الجوية الروسية المتزايدة ضد أوكرانيا.

وأشار البيان إلى أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية اللازمة لضمان الأمن، فيما أوضحت وسائل إعلام محلية أن صفارات الإنذار دوت على إثر الهجمات الجوية في جميع أنحاء أوكرانيا بسبب إقلاع القاذفات الروسية من طراز Tu-95.

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية أنها نفذت هجومًا على موارد الطاقة الأوكرانية في الصباح، بأسلحة بعيدة المدى وعالية الدقة وطائرات بدون طيار. 

التعليقات (0)