سياسة دولية

موسكو تعلن السيطرة على مجمع سكني في "دونيتسك" بعد معارك ضارية

الجيش الروسي: دمرنا مقاتلة أوكرانية من طراز "سوخوي 25" - جيتي
الجيش الروسي: دمرنا مقاتلة أوكرانية من طراز "سوخوي 25" - جيتي
أعلنت وزارة الدفاع الروسية، الاثنين، السيطرة على مجمع "فولتشيا" السكني في إقليم دونيتسك شرق أوكرانيا٬ وأفادت في بيان أن "عمليات الوحدات العسكرية الجنوبية أسفرت عن تحرير مجمع فولتشيا السكني".

وأضاف البيان أن سيطرة القوات العسكرية المركزية على المجمع السكني جاءت نتيجة العمليات العسكرية النشطة. وفي السياق، أشار البيان إلى أن الجيش الروسي دمر كذلك مقاتلة أوكرانية من طراز "سوخوي 25".

كما دمر الجيش الروسي خلال عملياته الأخيرة في المنطقة، قاذفتي "هامر" فرنسية الصنع، و5 صواريخ "هيمارس" أمريكية الصنع، بجانب 68 طائرة مسيرة.

وفي أمس الأحد، أعلن الجيش الأوكراني استهداف منشأة تخزين نفط بمنطقة كورسك في روسيا، واندلاع حريق في الموقع. وقالت هيئة الأركان العامة الأوكرانية في بيان إنه تم ضرب منشأة استراتيجية روسية الليلة الماضية.

 وأوضحت أنه تم تنفيذ هجوم على منشأة "بوليفايا" لتخزين النفط في منطقة كورسك. وأضافت: "حسب معلومات استخباراتية فإن منظومة الدفاع الجوي للعدو كانت تعمل في المنطقة التي توجد فيها المنشأة. ونتيجة لذلك، حدثت انفجارات قوية واندلعت حرائق في صهاريج محملة بمواد بترولية".

وفي الثلاثاء الماضي أعلنت وزارة الدفاع الروسية السيطرة على مجمع ايفانو داريفكا السكني في إقليم دونيتسك شرق أوكرانيا. وأفادت في بيان أن "عمليات الوحدات العسكرية الجنوبية أسفرت عن تحرير مجمع ايفانو داريفكا السكني".

 وفي السياق، أشار البيان إلى أن الجيش الروسي دمر منذ بدء الحرب في أوكرانيا 630 طائرة و278 مروحية و28 ألفا و269 مسيرة.

اظهار أخبار متعلقة


  وفي الثلاثين من حزيران/يونيو الماضي أعلنت وزارة الدفاع الروسية سيطرة الجيش على منطقتين سكنيتين في مقاطعة دونيتسك شرقي أوكرانيا.

 وبحسب بيان الوزارة، سيطرت وحدات من الجيش على منطقتي "سبورنوي" و"نوفوالكساندروفكا" في دونيتسك. وذكر البيان أن الجيش الروسي يواصل تقدمه على خط المواجهة في أوكرانيا.

 وقال: "وحدات من المجموعات العسكرية الوسطى والجنوبية حررت مستوطنتي سبورنوي ونوفوالكساندروفكا التابعتين لجمهورية دونيتسك الشعبية نتيجة العمليات الناجحة". حسب وصفه.  وأشار البيان إلى إسقاط 72 مسيرة للجيش الأوكراني.

وضمت روسيا مقاطعات دونيتسك ولوغانسك وخيرسون وزاباروجيا الأوكرانية شرق البلاد إليها في أيلول/ سبتمبر 2022.

ومنذ 24 شباط/ فبراير 2022 تشن روسيا هجوما عسكريا على جارتها أوكرانيا وتشترط لإنهائه تخلي كييف عن الانضمام لكيانات عسكرية غربية.
التعليقات (0)